رائج
اتحاد العمال يعلن مناهضة قرارات حل النقابات
رئيس اتحاد العمال

رئيس اتحاد العمال: نناهض قرارات حل النقابات واللجان المركزية

صرح يوسف علي عبدالكريم رئيس اتحاد عام نقابات العمال عن مناهضة العمال لحل النقابات واللجان المركزية وتكوين لجان تمهيدية بالتعيين للأنتخاب.

وكان العمال قد نظموا وقفة إحتاجية امام مبني الاتحاد مطالبين  الحكومة الانتقالية بالتركيز على قضية تعديل الأجور وتحسين معاش الناس وترك المسائل الهامشية وغير القانونية.

ناقش عبدالكريم بدوره العاملين أمام وقفة احتجاجية لهم أمام مبنى الاتحاد  قانون “تفكيك مؤسسات النظام السابق” بـ”الظالم والجائر”، وقال إن الحركة النقابية لا موقع لها داخله وهي حركة مستقلة، وإن انتخاباتها تمت بصناديق الاقتراع وليس بقوائم حزبي.

مواد ذات صلة:هروب مهندسين من العمل في محطة مياه لسوء الأوضاع المالية
مواد ذات صلة:وزير الطاقة يكشف عن اختفاء شركة تعدين روسية من البلاد

كما وأكد عبدالكريم قائلا:” الشيطنة والكوزنة والانتهازية والحرامية والنفعية والسرقة كلها حرب نفسية لقتل الروح المعنوية للحركة النقابية”، وبدروه وجه دعوه الى الحكومة الانتقالية ووزارة المالية للانتباه لقضية تعديل الأجور وتحسين معاش الناس وترك المسائل الهامشية وغير القانونية.

تابع على الموقع أيضا:اتحاد العمال: الشباب يمكنهم قيادة البلاد والخروج من الوضع الراهن
تابع على الموقع أيضا:دراسة من اتحاد العمال لمناقشة الحد الأدنى للأجور

وطالب مجلسي السيادة والوزراء بإلغاء الفقرة التي تزج بالنقابات في هذا القانون لأنها تنظيمات عمالية مستقلة لا يمكن أن تحل وتعين بدلها بالتعيين، وأكد تعاون العمال مع الحكومة السابقة واستعدادهم للتعاون مع الحكومة الحالية والقادمة للمصلحة العليا.

المصدر/ كوش نيوز 

اترك رد

X
X