رائج
بطلة تحدي القراءة العربي
بطلة تحدي القراءة العربي هديل أنور / الإمارات اليوم

بطلة تحدي القراءة في طريقها لإصدار أول رواية

كشفت بطلة تحدي القراءة العربي للعام 2019م هديل أنور عن عزمها لإصدار أول عمل روائي خاص بها أطلقت عليه اسم (فوق الرصيف) وقالت بأنها ستكمل كتابتها مطلع العام الجديد.

وتحدثت بطلة تحدي القراءة في حوار أجرته معها صحيفة (الانتباهة) عن العديد من النقاط والتفاصيل التي حدثت معها خلال مراحل البطولة العربية التي توجت بها مؤخراً.

وقالت : “كنت متشجعة تماماً على الإقدام على المسابقة ولم أكن أعاني من الخوف أو أي من المشاعر السالبة، وكنت إن لم أفُز ببطل تحدي القراءة العربي لكفاني شرف الوصول وتمثيل بلادي بأفضل تمثيل”.

محمد بن راشد يتوج هديل أنور بلقب بطلة تحدي القراءة / الاتحاد
مواد ذات صلة: مكتشفة هديل أنور تحكي لـ(خرطوم ستار) أسرار التتويج
مواد ذات صلة: هديل أنور.. خير جليس في الزمان كتاب

وعن الصعوبات التي واجهتها خلال فترة التنافس أوضحت هديل أنور بأن هنالك بعض الصعاب التي واجهتها منها ضيق الوقت والضغوط النفسية، لكن بالنسبة لضيق الوقت فقد تعودنا عليه من خلال الممارسة، أما الأخطاء اللغوية والنحوية فقد استفدنا من انتقادات لجنة التحكيم.

واعتبرت هديل أنور الشاعر السوداني محمد عبد الباري بأنه شاعرها المفضل، وقالت بأنه لا ينقص في شيئ عن قدامى الشعراء واصفة إياه بمتنبي القرن الواحد والعشرين، وقالت بأن البارئ شاعر يمكنه أن  يرقى بالسودان في باحة الشعر الجديد، كما أن شعره عذب وطري.

وفيما يتعلق بمستقبلها المهني أوضحت هديل بأنها تود أن تصبح طبيبة مخ وأعصاب، كما أنها ترغب في أن تكون كاتبة لها صداها في المجتمع وأن تكون كتاباتها ذات رواج.

وأثنت هديل على الكاتب السوداني أحمد طارق صاحب رواية السكيكيرة، الأكثر مبيعاً في معرض الخرطوم الدولي الأخير، مشيرة إلى أن هذه الرواية أعجبتها لبساطتها وصحة اللغة فيها، كما أن الكاتب هو كاتب حديث ولابد من تشجيع كتابنا السودانيين حتى نفتح لهم باباً جديداً في الأدب السوداني.

 

المصدر: الانتباهة

اترك رد

X
X