رائج
عبد الله حمدوك
حمدوك يتوسط أيناء الجالية في واشنطن المصدر وسائل تواصل

بالفيديو.. مواطن سوداني بأمريكا يطالب حمدوك بتحقيق مطالب الثورة

طالب مواطن سوداني مقيم بأمريكا رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بتحقيق مطالب الثورة السودانية، وأول هذه المطالب هو محاسبة من تسببوا في قتل الثوار باعتصام القيادة العامة، وذلك خلال لقاء حمدوك بأبناء الجالية السودانية بواشنطن .

وبحسب مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي فقد طالب المواطن من حمدوك التحدث بشفافية عن كل القضايا التي تتعلق بالشارع السوداني .

مواد ذات صلة: انتعاشة متوقعة في قيمة الجنيه عقب زيارة حمدوك لواشنطن
مواد ذات صلة: قائمة الإرهاب أهم ملفات حمدوك في واشنطون

وذكر المواطن بأن أول هذه القضايا هي التخلص من جميع أذيال النظام البائد في السفارات السودانية بالخارج، منوهاً إلى أنه كمواطن سوداني  عانى كثيراً من النظام البائد، وقال بأن والده قُتل من قبل نظام البشير، وأمه ما زالت تعانى من مرارة معسكرات النازحين .

وقال المواطن لحمدوك: ” متي سوف يتم تسليم الرئيس المخلوع عمر البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية؟ ” .

وفي السياق وصف عبد الله حمدوك نقاشه المستفيض مع أعضاء الجالية السودانية في واشنطن، بالمذهل، مضيفاً بأن ذلك أعطاه الأمل في التغلب على التحديات التي تعوق مسيرة البلاد خلال الفترة الانتقالية .

وأعرب د عبد الله حمدوك عن تقديره لاضطرار كثير منهم لاتخاذ القرار الصعب، بمغادرة الوطن، بحثاً عن الحياة الكريمة وهرباً من سياسات النظام البائد التي جعلت من بقائهم أمراً “مستحيلاً” .

تابع على الموقع أيضاً: حمدوك: الحكومة الانتقالية لن ترفع الدعم دون موافقة الشعب السوداني
تابع على الموقع أيضاً: بالفيديو.. عفوية حمدوك تنال إعجاب الشارع السوداني

يُذكر أن حمدوك وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة يأمل السودانيين أن تنتهي بقرارات تسهم في خفض العقوبات المفروضة على بلادهم، ومعالجة الأوضاع الاقتصادية  .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X