رائج
وكيل الزراعة: تم تصفية (90) من منسوبي النظام بالزراعة
الزراعة: تم تصفية (90) من منسوبي النظام بالزراعة المصدر كوش نيوز

وكيل الزراعة: تم تصفية (90) من منسوبي النظام بالزراعة

أكد وكيل وزراعة الزراعة عبدالقادر تركاوي عن تصفية “90%” من رموز النظام البائد بالوزارة، وكشف تركاوي عن اتفاق بينهم والبنك الزراعي ووزارة المالية على رفع سقف التمويل الاصغر للمنتجين لـ “200” ألف جنيهاً.

مواد ذات صلة:الشركات المتعاقدة تتراجع عن أسعار القطن المعلن عنها

مواد ذات صلة:اليوم :افتتاح المهرجان الدولي للتمور السودانية

كما وأعلن وكيل وزارة الزراعة عبد القادر تركاوي، عن اجراءات تغييرات جذرية بالوزارة واقالة كافة المدراء العاميين، خاصة الذين اثبتت التحقيقات انهم يتبعون للنظام السابق والاستعانة بشباب من الثورة.

وشكا تركاوي عن تحديات وصفها بـ “العويصة” تواجه عملية استيراد مدخلات الانتاج تتمثل في عدم توفر الاموال والضمانات اللازمة من وزارة المالية والبنك المركزي للاستيراد في الوقت المناسب.

كما وأكد  وكيل وزارة الزراعة عبد القادر تركاوي، استهداف زراعة أكثر من (700) ألف فدان من القمح للعروة الشتوية بمشاريع “الجزيرة، الشمالية، حلفا، والنيل الأبيض”.

تابع على الموقع أيضا:السيول تبتلع 80% من مشروع أبقر الزراعي
تابع على الموقع أيضا:الكنداكات يتغزّلن في مرشح وزارة الثروة الحيوانية والزراعية

وأشار تركاوي إن الدولة ستمول مدخلات الإنتاج الزراعي عبر البنك الزراعي، وكشف عن اتجاه لزيادة التمويل لمزارعي القمح ليصل (200) ألف جنيه للمزارع، باعتبار القمح محصولاً إستراتيجياً. وأكد أن إنتاجية الموسم الصيفي مبشّرة حسب الإحصائيات.

وكشف عن ارتفاع نسبة الإنتاج خاصةً في محصولي “القطن والسمسم”، ونوّه لعزم الحكومة زيادة الصادر من خلال هذه المحاصيل النقدية.

المصدر/ كوش نيوز

اترك رد

X
X