رائج
ماجدة زكي
الممثلة المصرية ماجدة زكي/ عالم الفن

ماجدة زكي تثير الغضب في السودان بعد مقطع مُسيء

ثارت حالة من الغضب في السودان بعد إحدى القنوات المصرية مشهداً قامت فيه الممثلة ماجدة زكي بتقديم شخصية امرأة سودانية سوداء البشرة.

وأثار أداء الممثلة ماجدة زكي غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة السودانيين، بعد أن قامت بتمثيل شخصية امرأة سوداء البشرة سيئة الطباع لتزعج المحيطين بها وتتحدث باللهجة السودانية.

واعتبر رواد الشبكات الاجتماعية في السودان أن المقطع فيه إهانة للسودانيين من قبل القائمين على أمر المسلسل، مطالبين بحذف الحلقة والاعتذار للشعب السوداني.

مواد ذات صلة: مسلسل سعودي يثير غضب الشارع السوداني
مواد ذات صلة: فخري: تبنا توبة نصوحة من النكات العنصرية

الانتقادات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أشارت إلى أنها لم تكن الحادثة الأولى، إذ قامت الممثلة المصرية شيماء سيف في رمضان الماضي بصبغ وجهها بالأسود لتتقمص دور امرأة سمراء بطريقة اعتبرها كثيرون “مسيئة للمرأة السودانية والنوبية”.

وقال الناقد الفني معاوية السقا في حديث سابق لموقع (الجزيرة مباشر) إن الاستهزاء بالشخصية السودانية في بعض الأعمال الدرامية العربية أصبح ظاهرة ينبغي التوقف عندها، لأن مثل هذه الأعمال ترسخ لانطباعات سلبية عن الشخصية السودانية الثرية بتنوعها.

تجد على الموقع أيضاً: ماركة أزياء شهيرة تسحب قطعة ملابس بسبب العنصرية
تجد على الموقع أيضاً: أسمر جميل عاجبني لونوا..كحل سواد الليل عيونوا.!

وكتب المغرد فيصل خوجلي معلقاً على فيديو الممثلة ماجدة زكي قائلاً: دي ماجدة زكي.. كنت احترم أدوارها جداً خاصه في مسلسل الحاج متولي.. لكن واضح سقوطها الدرامي وما عندها جديد تقدمه غير التفاهات دي.

أما المغرد أمير أبو حامد فقال: دي لا هي سودانية ولا اللغة سودانية ولا الرقصة سودانية.. يعني خلونا من الانصرافية.. عندنا مشاكل أكبر من كدا بكتيير وعارفين كرامتنا قدر شنو؟ ورئيس الوزراء عندوا مواضيع أهم من كدا بكتيير.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X