رائج
ستموت في العشرين
مشهد من فيلم ستموت في العشرين / كيو بوست

تعرف على موعد عرض ستموت في العشرين بالسودان

حددت المديرة التنفيذي لمؤسسة “سودان فيلم فاكتوري”، إيلاف الكنزي، يوم 16 ديسمبر المقبل، موعداً لعرض فيلم ستموت في العشرين لأول مرة في دور العرض السودانية.

وشارك الفيلم السوداني المقتبس عن رواية للأديب حمور زيادة، ومن إخراج أمجد أبو العلا، في عدة مهرجانات عالمية، وحصد الكثير من الجوائز، وإطراء النقاد.

وأشارت إيلاف في المؤتمر الصحفي الذي استضافته شركة “دال”، يوم الخميس، للحاجة إلى رؤوس أموال كبيرة ورعاية من القطاعات الاقتصادية، لمقابلة تكاليف الإنتاج السينمائي.

المؤتمر الصحفي لتحديد موعد عرض فيلم ستموت في العشرين
مواد ذات صلة: أبطال ستموت في العشرين في زيارة لمنزل الشهيد مطر
مواد ذات صلة: بونا خالد : بكيت وانهرت خلال تصوير ستموت في العشرين

بدوره دعا مدير الإعلام والاتصال المؤسسي، بشركة دال، عمر عشاري، الإعلام لممارسة الضغط على الحكومة  والقطاع الخاص لدعم صناعة الأفلام، منوهاً بأن رعاية “دال” ليست كافية لتغطية تكاليف الإنتاج العالية.

ونوه إلى أن الشركة تكفلت برعاية الفيلم إسهاماً منها في رعاية المبدعين، وذلك عبر منتدى دال الثقافي.

وأعاد فيلم الروائي ستموت في العشرين السينما السودانية إلى دائرة الأضواء، بعد انقطاع لسنوات طويلة عن إنتاج أعمال روائية كبيرة تنافس في الفوز بالجوائز في المهرجات العالمية والعربية والإفريقية للسينما.

حصد الفيلم «النجمة الذهبية» لمهرجان «الجونة» السينمائي بالقاهرة – فئة الأفلام الطويلة، والجائزة الأولى من مؤسسة «أدفنتاج» بمدينة البندقية الإيطالية التي تُمنَح للأفلام الروائية الأكثر تأثيراً، وعرض الفيلم في عدد من المهرجانات السينمائية بأوروبا.

تجد على الموقع أيضاً: ناقد: أبطال ستموت في العشرين قدموا أداءاً ضعيفاً
تجد على الموقع أيضاً: أمجد أبو العلاء : الثعالب تترصد للانقضاض على الثورة السودانية

عرِض الفيلم بمهرجان «فينسيا» السينمائي في دورته الـ76، وفاز بجائزة «أسد المستقبل»، التي تُمنح للعمل السينمائي الأول للمخرج، ويُعتبر أول فيلم سوداني يفوز بهذه الجائزة.

الفيلم مقتبَس من رواية «النوم عند قدمي الجبل»، للكاتب السوداني حمور زيادة، الحاصل على جائزة «نجيب محفوظ» في عام 2014. أجرى عليها مخرج الفيلم، أمجد أبو العلاء، بعض المعالجات في السيناريو لإخراج عمل سينمائي متميز.

 

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X