رائج
بنة خالد
بطلة فيلم ستموت في العشرين بنة خالد / وسائل تواصل

بنة خالد : كنت أخاف من (أضواء الكشافات)

كشفت الممثلة بنة خالد (نعيمة) بطلة الفيلم السوداني (ستموت في العشرين) تفاضيل جديدة عن شخصيتها واختيارها ومشاركتها في الفيلم في أول ظهور لها في السودان بعد حصد الفيلم لجوائز عالمية.

وأوضحت أنها تخرجت في كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة الرباط الوطني ونشطت في العمل مع (سودان فيلم فاكتوري) وأنها لم تكن تتوقع المشاركة في فيلم عالمي حيث كانت تخشى الأضواء وتخاف من (الكشافات).

وقالت خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بشركة دال حول انطلاقة عروض الفيلم المتوقع عرضه في سينما قاعة الصداقة أو عفراء مول، إنها كانت تحتفظ بمعرفة قديمة مع مخرج الفيلم أمجد أبو العلاء الذي اختارها للتمثيل.

بنة خالد خلال تواجدها في مهرجان الجونة
مواد ذات صلة: استنكار واسع لعدم استقبال رسمي لأبطال ستموت في العشرين
مواد ذات صلة: نجوم ستموت في العشرين يهاجمون إدارة مهرجان قرطاج

مبينة أنها كانت تريد تغيير اسمها من (بنة) إلى إسراء إلا أن المخرج قال لها إن الاسم سيصبح (نعيمة) وعرض عليها العمل ضمن الإصطاف ولم تكن وقتها تعرف شيئاً عن السيناريو الذي قرأته من خلال أوراق العمل.

وأشارت إلى أنها رفضت في البداية أداء شخصية نعيمة وهي شخصية لشابة صغيرة لها 19 عاماً ولا تقرب لها في السن إلا أن مخرج الفيلم أكد لها أنها ستقوم بالدور بصورة متميزة وتحقق ذلك لاحقاً.

وقالت إنها وبسبب القلق فضلت عدم مشاهدة أول عروض الفيلم وكانت تكتفي بسؤال زملاءها في الفيلم عن انطباعات الجمهور واطمانت لاحقاً ممتدحة التعاون الذي وجدته من زملاءها مصطفى شحاتة (مزمل) ومحمود السراج (سليمان) وإسلام مبارك (سكينة) وأمال مصطفى (ست النفر) .

تجد على الموقع أيضاً: مهرجان الجونة.. صهيب قسم الباري يحصد جائزة أفضل موهبة عربية
تجد على الموقع أيضاً: أمجد أبو العلاء : صناعة فيلم في بلد مثل السودان ثورة في حد ذاته

وأكدت بنة خالد سعادتها بالنجاحات التي حققها الفيلم ونيله لجائزة أسد المستقبل في مهرجان فينيسيا بإيطاليا وجائزة نجمة الجونة الذهبية بمصر وجوائز مهرجان قرطاج بتونس ومموباي بالهند وأجيال في قطر والحسن الكبرى بالمغرب.

يذكر أن الفيلم مأخوذ من رواية النوم تحت الجبل للكاتب السوداني حمور زيادة وتم تصويره في ولاية الجزيرة وتم المونتاج في مصر والمكساج في لبنان وتسجيل الصوت في فرنسا وأنتج بمنحة من فرنسا والنرويج وألمانيا ومصر.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X