رائج
مقهى (إنانا)
مقهى (إنانا) مكتبة ومسرح ثقافي بقلب أركويت

(إنانا) .. مقهى ثقافي يغلب عليه الديكور الخشبي بروعة    

هي فكرة روادتني منذ أن كنت طالبة بكلية الهندسة قسم المعمار، ههكذا بدأت ريل نجيب صاحبة مقهى (إنانا) الثقافي حديثها للتعريف عن مشروعها الذي أطلقته مؤخراً.

ريل فتاة تبدو عشرينية تمثل أنموذج للفتيات الطوحات، عقب انتصار ثورة ديسمبر المجيدة، ذهبت لتحقيق حلم ظل يراودها لسنوات..

حلم تحقق

أنا ريل نجيب خريجة كلية النهضة قسم معمار، تقول لـ(خرطوم ستار) ظللت أحلم منذ سنين بتحقيق أحد أهدافي في الحياة، ولقد جاءت الفرصة أمامي وهأنذا انطلق صوب هدفي.

طاولات ومقاعد خشبية تميز مقهى (إنانا)
نواد ذات صلة: من بينها “مقهى وحلواني الفاخر”.. أشهر الكافيهات بالخرطوم (الجزء التاسع)
مواد ذات صلة: مقهى درمه .. ينير ليالي الفتيحاب الثقافية

جماليات

ريل صاحبة مقهى (إنانا) المختلف شكلاً ومضومناً عن بقية المقاهي المنشترة حول العاصمة، ويقع المقهى بمنطقة أركويت مربع ٤٨ جنوب الخرطوم، يتميز بأنه عبارة عن مكتبة ثقافية ومسرح للثقافة، رغم مساحته الصغيرة إلا أنه مليء بالجماليات.

يغلب على المقهى الطابع الخشبي، تتكون مقاعده من الخشب وكذلك الطاولات بصورة مميزة.

كتب ثقافية

داخل المقهى يوجد معرض لبيع الكتب الثقافية المتنوعة، وعلى الجانب الآخر كتب وضعت للإطلاع من قبل مرتادي المقهى عطفاً على آلات للعزف.

تقول ريل إن فكرة المقهى جاءت من واقع دراستها العلمية إذ أنها تخرجت من كلية الهندسة قسم معمار، وعطفا على هوايتها وتميزها في الأعمال اليدوية كالخزف وتشكيل وصناعة الأثاثات الخشبية.

مكتبة ثقافية داخل المقهى

غلاء

وتؤكد على  أنها قامت بصناعة المقاعد والطاولات بنفسها، وأنها اختارت أركويت بدلاً عن قلب الخرطوم لصعوبة الاستئجار إضافة لغلاء المكان، بالإضافة لرغبتها في والتوسع في نشر المقاهي الثقافية.

الحب والجمال

تسمية المقهى بـ(إنانا) وتقول إن الأسم يعني الحب والجمال والأنوثة والحكمة.

وتقول ريل إن المقهى يقيم حفلات (راب وديزني)  كل أربعاء إضافة لعرض أفلام كل يوم سبت. وتشير إلى أن المقهى وجد قبولاً واسعاً من خلال تزايد عدد مرتاديه.

المصدر: خرطوم ستار/ محمد إبراهيم

اترك رد

X
X