رائج
اعتصام 161 طالبا امام وزارة التعليم العالي
انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي المصدر الصيحة

161 طالباً يعتصمون بوزارة التعليم العالي وصغيرون تستمع لشكواهم

 اعلن أكثر من 161 طالبا الاعتصام أمام  مباني وزارة التعليم العالي وتتعلّق قضيتهم بنقص الأساتذة المُختصين والمعامل والمكتبات الإلكترونية وبيئة الدراسة، فضلاً عن مشاكل السكن والاستقرار.

مواد ذات صلة:مصر تلغي الميزة النسبية للشهادة السودانية 
مواد ذات صلة:تأجيل جديد لبدء الدراسة بالنيلين

وبدورها بروفيسور انتصار صغيرون استمعت الى مشاكل طلاب كلية علوم الحاسوب بجامعة دنقلا المعتصمين، ووعدهم بإيجاد حلول جزرية للمشاكل، ومنعت تفرقتهم  واعربت عن حقوقهم وضرورة الاهتمام بها.

 كما وطرحت صغيرون ، عدداً من الحلول الإسعافية أهمها تكوين لجنة مختصة لدراسة أوضاع الطلاب، خاصة وأنهم من مناطق مختلفة ويسكنون الداخليات، ووعدت بجدولة وترتيب مشاكل مُتراكمة تقارب الأربع سنوات.

كما واشارت الوزيرة الى ان الحلول ستكون بشكل تدريحي، كما وأكدت معرفتها الكامله بالظروف القاسية التى يعيشها الطلاب  في جامعات في الولايات، أبرزها مشاكل السكن وطرق تحصيلهم وافتقار كلياتهم لمقومات الدراسة، ووعدت بحل المشاكل بالتعاون مع قطاعات المُجتمع كَافة.

تابع على الموقع أيضا:وزيرة التعليم العالي تكشف واقع الجامعات الأليم
تابع على الموقع أيضا:التعليم العالي تحتفي باللغة العربية

وأوضحت صغيرون أن جوهر الصعوبات والمشاكل نتاج تركة مثقلة ورثتها الوزارة من النظام البائد، ويتمثل أغلبها في قبول الطلاب بكليات تفتقد لأبسط مقومات العملية التعليمية من أجهزة ومعدات ومبانٍ وقَاعات وأساتذة.

الجدير بالذكر ان وزير التعليم العالي تعتبر من أكثر الوزراء في الفترة الانتقالية اجتهاداً، لاهتمامها بمتابعه القضايا بنفسها، فدائما ما تسجل زيارات مفاجئة للجامعات والمصالح الحكومية، فسميت بذلك بـ ” الوزيرة النحلة “

المصدر/ الصيحة

اترك رد

X
X