رائج
الراعي آدم
الراعي آدم من منطقة نائية بشرق السودان

تعرف على قصة الراعي آدم ومكافأته من سعودي بمنزل وحجة

رفض راع يدعى آدم في منطقة نائية بشرق السودان تقاضي ثمن تيس من رحالة سعودي ورفاقه، وأصر على تقديمه للسعوديين هدية من دون مقابل.

وعلى الرغم من إلحاح الرحالة السعودية، تمسك آدم بموقفه، بل وقال للسعوديين إنه مستعد لإهدائهم أكثر من واحد.

وبالفعل، جلب التيس ووضع في سيارة الرحالة السعودية، وكان الراعي السوداني وصحبه سعداء بعفوية بما يجري حولهم، في موقف يظهر الكرم البدوي الأصيل والصادق.

وفي التفاصيل، عرض الرحالة 500 جنيه سوداني، وهو ما يعادل 30 ريالا سعوديا مقابل التيس، لكن الراعي السوداني من دون تردد منحه للضيوف السعوديين من دون مقابل.

مواد ذات صلة: قصة أول مواطن خليجى جلب الهجن من السودان للجزيرة العربية
مواد ذات صلة: “النفير” نظام اجتماعي يعكس تكافل ومروءة السودانيين

وذكرت صحيفة “عكاظ” أنها اتصلت بالرحالة السعودي الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، وأفاد بأن مقطع الفيديو الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي صوّر حديثا، وأنه فوجئ بانتشاره.

وروى الرحالة السعودي أنه يوثق دائما رحلاته في مختلف الدول بالفيديو، لكنه لا ينشرها على حساباته، وفعل الأمر ذاته في هذه المرة، لكنه أرسل المقطع إلى أقاربه، ويبدو أن أحدهم نشره لإظهار اعتزازه بالسودانيين، ومحبته لهم.

ونقلت الصحيفة عن الرحالة السعودي أنه “لم يفاجأ بتصرف الراعي رغم فقره وعوزه وحياته القاسية في منطقة نائية صحراوية، إلا أنه أثبت أصالة السودانيين ومحبتهم للسعوديين”.

تجد على الموقع أيضاً: لماذا تفضل النساء من الوطن العربي الزواج من السوداني ؟
تجد على الموقع أيضاً: آلة الوازا.. قلادة لامعة في عنق الأنقسنا ..!

اللافت أن رجل أعمال سعودي أعجب على ما يبدو بشهامة هذا الراعي البسيط، فأعلن “تبرعه بمنزل له في السودان، وتغطية نفقات الحج له ولأسرته”.

وأكد رجل الأعمال أنه شاهد المقطع بالصدفة عبر “تويتر” وتفاعل معه لأنه شعر بعفوية الراعي، وحرصه على إكرام الضيف، مما يجسد صفات حميدة عرف بها السودانيون، ويؤكد بأن الكرم لا يرتبط نهائياً بمن عنده مال بل أخلاق إسلامية يجب أن يتصف بها الجميع.

 

صحيفة: عكاظ

اترك رد

X
X