رائج
مستشفى أم درمان
زيارة مجموعة (نحن معاكم) الخيرية لمستشفى أم درمان

فنانون وإعلاميون يتضامون مع مستشفى أم درمان ويتفاجئون برحيل عشريني

زار نخبة من الفنانين والشعراء والإعلاميين ينتمون لمجموعة (نحن معاكم) الخيرية الثلاثاء مستشفى أم درمان التعليمي العريق وأطلقوا مبادرة فنية إعلامية لدعمه وتطويره وتحديثه.

وأوضح الفنان عاصم البنا سفير النوايا الحسنة في تصريحات لـ(خرطوم ستار) أن الوفد الزائر تجول في أقسام المستشفى المختلفة، المستشفى الأكبر من نوعها في السودان حالياً حيث تستقبل يومياً حوالي 2000 مريض، واجتمع بإدارتها ووجدها تعاني من نقص في الأجهزة ومشاكل تعيق العمل.

الفنان عاصم البنا خلال زيارة مستشفى أم درمان

وقال إن زيارتهم تزامنت مع رحيل شاب عشريني بسبب تعطل في جهاز التخدير الوحيد بغرفة الطوارئ فشل المهندسين في إصلاحه، مشيراً إلى أن بعض الأجهزة تعود للقرن الماضي، داعياً كل الشرفاء من السودانيين وأصحاب القلوب الرحيمة لتقديم الدعم المالي للمستشفى.

ووعد البنا بتنظيم حفلات خيرية يعود ريعها لصالح مستشفى أم درمان والعمل على الاتصال بالخيرين لجلب الدعم، مشيراً إلى أن (نحن معاكم) سبق ونفذت برامج إنسانية لصالح مرضى المايستوما والسرطان ودار العجزة بالخرطوم والولايات.

وشارك في الزيارة من الفنانين الموسيقار محمد الأمين والفرجوني والأمين البنا وعصام محمد نور وطلال الساتة وأحمد الجقر وود راوة وعبد السلام حمد والفنانة نسرين هندي ومن الشعراء د.عمر محمود خالد داليا الياس وصلاح ود مسيخ والإعلامي طارق كبلو ونجمة الشروق فاطمة الشازلي والكوميديان فخري خالد وغيرهم، بالإضافة للمصورة الفوتوغرافية درة.

الموسيقار محمد الأمين في كلمة أمام إدارة المستشفى والحاضرين

وتضم المجموعة أيضاً من النجوم أبوبكر سيد أحمد ومصطفى السني ووليد زاكي الدين وشكر الله عز الدين ومنتصر هلالية ومهاب والريان والفنانة إنصاف فتحي والشاعر محمود الجيلي ومن الإعلاميين  سعد الدين حسن والواثق جار العلم ومحمد عثمان.

وجاءت الزيارة وفق خطاب من نائب مدير المستشفى الدكتور الزين هاشم عبر دعوة من المنظمة الأهلية لتطوير المستشفى التي يقودها البروفسير عبد الوهاب الإدريسي والسيد صالح عبد الرحمن يعقوب وإبراهيم حسن الجمل وتهدف لتوريد أجهزة حديثة وصيانة غرف العناية المكثفة والمعامل.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X