رائج
زيورخ السويسري
د. علي كوبا مالك نادي زيورخ السويسري والخبير المستر مارتن كلر / مورة سودانية

سوداني يملك نادي زيورخ السويسري يؤسس أكاديمية رياضية بالخرطوم

فجر الدكتور علي كوبا جبريل مالك نادي إف سي زيورخ السويسري مفاجأة من العيار الثقيل عبر شاشة قناة النيل الأزرق أمس حيث أعلن إقامة  أكبر مدرسة لتعليم كرة القدم بالخرطوم باسم نادى زيورخ السويسري وتحت إشراف خبراء عالميين لتطوير المواهب السودانية من خلال ميزانية تبلغ 20 مليون دولار.

وقال خلال حديثه لبرنامج (مساء جديد) إنه يهدف من المشروع خدمه بلده وإحداث نقلة فى كرة القدم السودانية حتى تواكب التطور الكبير في العالم.

وقال إنه سبق أن لعب بنادى التحرير البحراوي ويعرف جيداً قدرات اللاعبين السودانيين ومواهبهم العالية التى تفتقد للتدريب فى سن مبكرة.

مواد ذات صلة: من هم الأثرى من مشاهير كرة القدم السودانية ؟
مواد ذات صلة: لؤي الحلاوي: حلم جلب اللاعبين أصحاب الأصول السودانية أصبح واقعاً معاشاً

وقال علي كوبا إن الرياضة السودانية لن تتطور مالم يتم الاهتمام بالنشأ فى سن مبكرة وهذا السبيل الوحيد للخروج بالكرة السودانية إلى المحافل الخارجية والمنافسة على البطولات القارية.

وأوضح الدكتور على كوبا مالك نادي زيورخ السويسري أنه اصطحب معه فى زيارته الحالية للخرطوم المستر مارتن كلر وهو سويسرى متخصص في الاستثمار في مجال أكاديميات كرة القدم للوقوف على البنيات الأساسية من ملاعب ومواهب وعقد الاتفاقات المطلوبة لبداية المشروع الكبير بالسودان.

وقال كوبا إنه سيلتقي وزيرة الشباب والرياضة وعدد من المسئولين للتفاكر حول المشروع وتقديم رؤيتهم المتكاملة التي تشمل تدريب المدربين واللاعبين خارج السودان.

وأشار إلى القصور الكبير في الجانب الإداري بالأندية السودانية وعدم وجود إداريين متخصصين لهم علاقة بكرة القدم.

من جانبه أبدى المستر مارتن كلر سعادته بزيارة السودان، وقال إنه ظل يتابع كرة القدم السودانية منذ فترة ويعرف تميز اللاعبين السودانيين بالفطرة، لذلك حرصوا على تنفيذ المشروع بالسودان حيث يستهدفون المواهب من سن 6 الى 12 سنة ويمكن بعدها إلحاقهم بمدارس رياضية فى سويسرا وعدد من الدول للاستفادة من مواهبهم وتأهيلهم وهذه ستعود بفوائد كبيرة على الرياضة السودانية.

وأكد ضرورة تبادل الخبرات بتأهيل المدربين والإداريين والاهتمام بالطب الرياضي والغذاء السليم بصورة علمية، مشيراً إلى أن هذه هي أساسيات كرة القدم الحديثة.

 

المصدر: كورة سودانية

اترك رد

X
X