رائج
جلواك
الكوميدي محمد جلواك المصدر النيلين

جلواك: لهذا السبب غادرت السودان و (مبسوط) بظهوري مع (ماما أميرة)

محمد جلواك، الاسم الأبرز في عوالم الكوميديا السودانية مؤخراً، استطاع وفي فترة وجيزة أن يحقق نجاحات كبيرة، وأن يصبح صاحب التوقيع الأجمل على ابتسامة السودانيين .

قبل أن يقرر مؤخراً مغادرة البلاد، ويختار الاستقرار بالولايات المتحدة الأمريكية، مما خلق حالة من الحزن الشديد في أوساط معجبيه، (خرطوم ستار) جلست مع جلواك، وحاورته في عدد من النقاط الخاصة بالهجرة ومواضيع أخرى .

مواد ذات صلة:  محمد جلواك ينظف (حمامات) السفارة.!
مواد ذات صلة: بالفيديو: البربري يمثل ويغني بإيقاع (الجردل)

بداية كل الناس رددت عبارة (جلواك كبرها) عندما علمت باستقرارك بأمريكا ؟

أنا ما (كبرتها) ولا أي حاجة، أنا بالمختصر المفيد أتخذت قرار الاستقرار هناك من أجل أسرتي وأبنائي، وأعتقد أن هذا طموح مشروع .

إذاً لماذا عدت ؟

عدت لأسباب أولها أن هناك إجراءات يجب أن تتم قبل منحي بقية أوراق إستيفاء البقاء، وثاني الأسباب عدت من أجل أن أدفع ضريبة الوطن وأساهم ولو بالقليل في حملة (حنبنيهو ) .

لكن يتردد أن عودتك كانت بسبب طلب من أسرة مسرحية السفارة، والشركة الراعية منحتك مقابل العودة أجراً ضخماً مقابل مشاركتك في المسرحية ؟

شوفوا، أنا محمد جلواك آخر من يقدم تنازلات بسبب مال، عودتي قلت لكم أنها من أجل المساهمة في بناء الوطن، ومشاركتي في المسرحية وغيرها من المشاريع الآخري التي سانفذها هي ضريبة يجب أن يدفعها أي مبدع من أجل هذا الوطن .

جلواك غادر البلاد بعد أن نال الشهرة وصار محبوب الجماهير، باختصار (بعد مالبنت أداها الطير) ؟

كثير من أصدقائي قالوا لي هذا الحديث، ومعهم ألف حق، أنا تعبت واجتهدت حتى أصل للمكانة التي أنا عليها اليوم، لكن بالمقابل أنا مواجه بالتزامات أسرية وبالكثير من الضغوطات، ولاسبيل أمامي إلا خيار الغربة الصعب .

تعرضت لهجوم قاس بسبب ظهورك في فيديو مع ماما أميرة .

يا أخوانا…ماما أميرة دي (حالة)، وليست مجرد شخصية مثيرة للجدل، وأنا قصدت الظهور معها لعكس الوجه الجميل فيها وهو الوطنية وحب تراب هذا البلد، وأعتقد أن الفيديو كان أبلغ دليل على هذا الحديث.

كنت أيام الثورة والاعتصام خارج البلاد… كيف كنت تستقبل الأخبار وأنت في الغربة ؟

والله العظيم كان أقسى شعور أنك تشاهد أخوانك وأهلك وهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء بحثاً عن الحرية التي نالوها بالدماء وبذلوا من أجلها الغالي والنفيس، وصراحة أنا شاركت خلال الثورة بما أتيح لي بالرغم من أن أي مشاركة لاتضاهي حجم التضحيات التي قدمت من شباب هذا البلد ولاتساوي نقطة من دم شهيد واحد .

كنت جرئ جداً في فيديوهاتك التي شاركت بها أثناء الثورة مما جعلك أيقونة لدي الكثير من الشباب.

أنا لست بطل، كل مافعلته أنني استفدت من الحرية التي أتمتع بها وأنا خارج البلاد وقمت بتصوير تلك الفيديوهات، أي أنني كنت أشارك برأيي دون خوف أو ضغوطات، أو تهديدات، ولو كان هناك أي شخص مكاني لفعل أكثر مما فعلته.

تابع على الموقع أيضاً: محمد جلواك يدعو للتكاتف من أجل مصلحة البلاد
تابع على الموقع أيضاً: جلواك وجمال عبد الرحمن.. موسم الهجرة إلى أمريكا

هل صحيح أنك ستتقاضي في العرض الواحد مبلغ يقارب الـ50 ألف جنيه مقابل ظهورك في مسرحية السفارة؟

يضحك: هذا كلام غير منطقي وخيالي و بعدين ( أنا جلواك دا ماوصلت المرحلة دي لسه بتاعت يدوني قروش زي دي في عرض مسرحية) .

حديثك تواضع أم هروب؟

ليس تواضع ولا هروب، هذه هي الحقيقك وأصدقكم القول أنني وحتي هذه اللحظة لم أتفق مع الشركة الراعية على أي مبلغ، فهدفي الأساسي هو المشاركة ودفع ضريبة الوطن في المهنة التي امتهنها وهي التمثيل .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X