رائج
جامعة الخرطوم اليمن والسودان
فدوى عبدالرحمن مع الوفد اليمني المصدر جامعة الخرطوم

جامعة الخرطوم تؤكد معاملة الطلاب اليمنيين مثل نظرائهم السودانيين

أعلنت ادارة جامعة الخرطوم  عن استقبال الطلاب اليمنيين في الجامعة ومعاملتهم مثل نظرائهم السودانيين، وجاء القرار بناء على اجتماع برفيسور  فدوى عبدالرحمن علي طه مديرة جامعة الخرطوم مع المستشار الثقافي للجمهورية اليمنية بالسودان أحمد عبده صالح الربيعي، الذي زارها بمكتبها.

مواد ذات صلة :فدوى عبدالرحمن.. نساء في صفحة السودان الجديد 
مواد ذات صلة :بهجة يوم الخميس في جامعة الخرطوم

وحضر الاجتماع عدة مسؤولين في الجامعة أبرزهم  نائب مديرة الجامعة البروفيسير كمال الدين الطيب يس، ومدير الإعلام والعلاقات العامة الدكتور ممدوح محمد الحسن، ونائب مدير إدارة العلاقات الخارجية الدكتور أبو القاسم الطيب محمد الزين، والمدير التنفيذي لمكتب مديرة الجامعة الأستاذ بدر الدين محمد إدريس، وضم الوفد المرافق للمستشار الثقافي اليمني رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين بالسودان، وسكرتيرة المستشار الثقافي.

وناقش  اللقاء أيضا  العلاقات الأخوية بين الشعبين السوداني واليمني، وتطرق الاجتماع إلى قضايا الطلاب اليمنيين بالسودان وجامعة الخرطوم على وجه خاص، حيث سلم المستشار الثقافي مديرة الجامعة رسالة خطية دعا فيها إلى استمرار معاملة الطلاب اليمنيين مثل الطلاب السودانيين بالنسبة للقبول الخاص.

من جانبها تعهدت مديرة الجامعة بمعاملة الطلاب اليمنيين مثل نظرائهم السودانيين ومنحهم الامتيازات التي تمنح للطلاب السودانيين تقديراً للظروف الاستثنائية التي تشهدها بلادهم، وأكدت مديرة الجامعة حرص جامعة الخرطوم على تجديد الاتفاقيات المبرمة مع الجامعات اليمنية.

تابع على الموقع أيضا :جامعة الخرطوم تفتتح مركزاً لتخفيف أعباء المعيشة
تابع على الموقع أيضا :خسائر مليونية لحقت جامعة الخرطوم جراء الأحداث الأخيرة

من جهته أشاد المستشار الثقافي اليمني بالدور المتعاظم الذي ظل يؤديه الأساتذة السودانيون باليمن منذ وقت بعيد، ودورهم في تربية اليمنيين وتعليمهم، وأكد أن الطلاب اليمنيين يتسابقون للدراسة في الجامعات السودانية، وأن السودان أصبح دار الهجرة لهم، ويحتضن اليوم أكثر من ستة آلاف طالب يمني في مختلف درجات التعليم العالي.

المصدر/إدارة الإعلام والعلاقات العامة U of K

اترك رد

X
X