رائج
افتتاح المهرجان الدولي للتمور السودانية
من افتتاح افتتاح المهرجان الدولي للتمور المصدر كوش نيوز

اليوم :افتتاح المهرجان الدولي للتمور السودانية

تم افتتاح المهرجان الدولي الثالث للتمور السودانية  اليوم الثلاثاء في قاعة الصداقة في الخرطوم، المهرجان تشارك فيه عدة دول من مختلف انحاء العالم أبرزها السعودية والاردن والهند وعمان ومصر و فرنسا وامريكا وماليزيا.

مواد ذات صلة:انطلاق مهرجان شباب السودان الأخضر في نسخته الأولى
مواد ذات صلة:زراعة مليون شجرة ظل.. بيئة مثالية وسودان أخضر 

حيث أعلنت اللجنة العليا للمهرجان السودانيه عن زراعة مايزيد عن 500 نخلة في حقول إيضاحية تجريبية بدارفور، وتكللت الزراعة النجاح والانتاج المثمر لمختلف انواع التمور المعروفه في السودان.

وبدوره أكد عبدالقادر كركاوي وزير الزراعة والموارد الطبيعية عن اهتمام الوزارة بصادر التمور، ورهن ذلك بتحسين بيئة الصادرات في البلاد، وأعلن كركاوي عن خطة لتنمية قطاع البساتين بما فيها التمور، ومناقشة احتياجات القطاع بهدف ترقيته وزيادة الإنتاج والإنتاجية.

واشاد كركاوي أهمية المهرجان الدولي الثالث التمور السودانية،  مشيراً إلى دور المهرجان في تنمية وتطوير التمور السودانية، وأضاف الوزير قائلا: “المهرجان فرصة لعرض منتجات التمور وتبادل الخبرات بين أفضل الدول”.

تابع على الموقع أيضا:تمدد بحيرة سد مروي .. تلف بالجملة لأشجار الفاكهة والنخيل
تابع على الموقع أيضا:الخرطوم تستعد لاستقبال زهور الخريف وتغني للورود

واكد الوزير في تصريحات سابقة  بإن الإرادة السياسية متوفرة لتطوير النخيل والتمور السودانية في البلاد والاستفادة منها لتعزيز ونهضة اقتصاد البلاد، وأكد سفير دولة الإمارات في السودان حمد الجنيبي، حرص الإمارات على توطيد علاقات التعاون مع دولة السودان، طوال الحقب الماضية.

المصدر/ كوش نيوز 

اترك رد

X
X