رائج
إجازة إلغاء قانون النظام العام
اجتماع مجلس الوزراء لإجازة الغاء قانون النظام العام المصدر الانتباهه

إلغاء قوانين النظام العام والآداب العامة بالولايات لسنة ٢٠١٩م

أجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي الذي عقده  اليوم الثلاثاء برئاسة دكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء مشروعات قوانين جديدة وإلغاء قوانين النظام العام والآداب العامة بالولايات لسنة ٢٠١٩م.

مواد ذات صلة:رئيس الوزراء يشهد انطلاقة منافسات الدورة المدرسية بنيالا
مواد ذات صلة:احتجاجات بسبب ضم الحكومة الانتقالية الطيران المدني لوزارة الدفاع

وكما وعلق  الناطق الرسمي بإسم الحكومة الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام  في تصريحات صحفية أن مشروعات القوانين التي قدمها وزير العدل مولانا نصر الدين عبدالباري هي مشروع قانون بإلغاء قوانين النظام العام والآداب العامة بالولايات لسنة ٢٠١٩م بجانب مشروع قانون مفوضية إعادة بناء المنظومة القانونية والعدلية لسنة ٢٠١٩م.

وأكد أن الغاء هذه القوانين يهدف إلى إعادة بناء الأجهزة العدلية وتهيئتها للانتقال للمرحلة الجديدة،و أن القانون الثالث هو مشروع قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩م وإزالة التمكين.

تابع على الموقع أيضا:بالفيديو.. عفوية حمدوك تنال إعجاب الشارع السوداني
تابع على الموقع أيضا:حمدوك ومعيتيق يبحثان التعاون بين السودان وليبيا

كما تداول المجلس السيادي بقيادة الوزراء مشروعات القوانين الثلاثة وأبدى بعض الملاحظات حيث شرع وزير العدل فورا في إجراء التعديلات التي طلبها مجلس الوزراء توطئة لرفعها للاجتماع  المشترك للمجلس السيادي الانتقالي والوزراء باعتبار أن اجتماع المجلسين بحسب الوثيقة الدستورية يقوم مقام المجلس التشريعي الذي يجيز القوانين.

وقال وزير الثقافة والإعلام إن من المتوقع أن يتم الاجتماع المشترك خلال اليومين المقبلين لمناقشة هذه القوانين وإجازتها.

المصدر/ الانتباهه

اترك رد

X
X