رائج
أسماء فنانيين ضمن قوائم الإقالة بالمخابرات من بينهم فرفور
الفنان جمال فرفور

 أسماء فنانين ضمن قوائم الإقالة بجهاز المخابرات العامة

انتشرت في ألآونة الأخيرة عدد من القوائم على مواقع التواصل الاجتماعية كشفت عن عمل عدد من الفنانين بجهاز المخابرات العامة في الفترة السابقة إبان حكومة المؤتمر الوطني.

وتداولت العديد من المواقع أكثر من 20 اسماً لفنانين وفنانات ينتمون لجهاز المخابرات قبل أن تتم هيكلته مؤخراً وتحويله لجهاز المخابرات العامة، وإحالة العشرات من الضباط إلى التقاعد بينهم أسماء لفنانين وممثلين أبرزهم جمال “فرفور”.

وفي تصريح منسوب للفنان “فرفور”، قال فيه :”أنا ما براي الشغال مع الجماعة ديل، وهناك 15 فنان، وعدد كبير من الممثلين والرياضيين”.

مواد ذات صلة: بالفيديو.. جمال فرفور بـ(نيو لوك) بعد عودته من الدوحة 
مواد ذات صلة: جمال فرفور يساند الهلال أمام زيسكو من على المدرجات

 

و رفض “فرفور” تحديدهم بالاسم حفاظاً على سلامتهم النفسية والبدنية، كما أشار إلى أن الفنان بلال موسى يتبع للأمن أيضاً لكن تم اعفاؤه مؤخراً.

وتأتي هذه ألتغييرات في إطار إعادة هيكلة جهاز المخابرات العامة، فيما لم تصدر الجهات المختصة إفادات رسمية على الفور.

وشدَّدت المصادر لموقع ألأناضول، على أن الخطوة، تأتي ضمن التعديلات المفصلية وسط الهيكل القيادي والهيئات والإدارات للجهاز ليتماشى مع متطلبات المرحلة، ويؤدي مهمته المهنية في جمع المعلومات وتحليلها وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية.

ووفقا للمصدر، فإن المحالين إلى التقاعد 12 ضابط برتبة لواء، ورتب أخرى بينهم المقدم، والفنان المشهور، جمال فرفور .

تابع على الموقع أيضاً : المخابرات السودانية تقيل 60 ضابطا من بينهم شقيق قوش
تابع على الموقع أيضاً : تصفية مؤسسات إعلامية مملوكة لجهاز المخابرات‎

 

وكان رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان قال في حوار مع “الجزيرة مباشر” ليل الخميس إن ترتيبات تجرى لإعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات لتكون مهامه محصورة في جمع المعلومات.

وتحدث في هذا الاتجاه عن تفكيك هيئة العمليات الخاصة بالجهاز والتي كانت تتولى مهام قتالية إسنادية للجيش، مردفا “تمت تصفيتها .. لم نعد في حاجة اليها”.

اترك رد

X
X