رائج
وزير المالية زيادة المرتبات 100% في العام 2020
وزير المالية يصرح عن زيادة المرتبات المصدر اخبار السودان

وزير المالية : زيادة المرتبات للضعف في موازنة الدولة للعام المقبل 2020

أعلن  وزير المالية  والاقتصاد أبراهيم البدوي عن بدأهم في استعدادتهم لتشيد مطار الخرطوم الجديد وشبكة المترو ، بالإضافة الى زيادة المرتبات 100% خلال  العام 2020.

مواد ذات صلة:“المالية” تحدد الثلاثاء آخر موعد للمرتبات 
مواد ذات صلة:حمدوك: الحكومة الانتقالية لن ترفع الدعم دون موافقة الشعب السوداني
كما وأكد  وزير المالية  عن تفائلة بخروج الاقتصاد السوداني من”عنق الزجاجة” في غضون أشهر قليلة، كما و أكد عزمه على  زيادة المرتبات بما قد يصل الضعف في موازنة الدولة للعام المقبل 2020، وذلك بعد استحداث نظام الدعم بالدفع المباشر لكل المواطنين، وتشيّيد مطار الخرطوم الجديد وشبكة المترو بنظام البوت.

 

واشار وزير المالية بأن النظام السابق  مازال يعمل لأعاقة التصلحيات، واكد سعي الحكومة الانتقالية للتخلص منهم،كما وأكد أن صندوق النقد الدولي لا ينظر لزيادة المرتبات والدعم المباشر على أنها هدر في الإنفاق بل يعتبر دعم المحروقات هو الهدر.

تابع على الموقع أيضا:من يقف وراء ارتفاع أسعار الدولار؟ وزير المالية يُجيب
تابع على الموقع أيضا:وزير المالية يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مرتبات موظفي الدولة

واكد الوزير أن تنفيذ زيادة المرتبات  سيبدأ من مارس أول أبريل 2020 على أن تسري بأثر رجعي من بداية العام، وربط معالجة الدعم في الوقود لحين توفر سبل المواصلات العامة باستيراد ألف باص جديد، إنفاذ زيادة المرتبات والدعم المباشر.

ونفى بدورة إمكانية رفع الدعم عن الخبز أو الجازولين مؤكدا لتصريحات حمدوك بذلك ايضا  وتوقع عجز الموازنة حوالي نصف مليار دولار يساهم في سده أصدقاء السودان الذين فاق عددهم عشرين دولة، ويجتمعون بالخرطوم في ديسمبر المقبل. 

المصدر/ أخبار السودان 

اترك رد

X
X