رائج
مدير المناهج والبحث التربوي
القراي مدير المناهج والبحث التربوي المصدر الصيحة

القراي: لا يعقل أن يحفظ طالب الصف الأول (٢٣) سورة من القرآن

أعلن د. عمر القراي مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي، عن وجود (150) خطأً لغوياً ونحوياً في كتاب “النبراس” بالصف السابع لمرحلة الأساس.

كما وانتقد القراي كثافة مواد الدين في المناهج السودانية، مؤكدا على أن جرعة الفقه غير مناسبة لأعمار التلاميذ، وقال: “لا يعقل أن يكون تلميذ الصف الأول أساس مقرر له حفظ (٢٣) سورة من القرآن الكريم” وأن  الامر فيه مشقة كبير فوق طاقة طالب الصف الأول.

 مواد ذات صلة:العون الدولية والتربية تنفذان مشاريع تدريب بمدارس الدلنج 
مواد ذات صلة:التربية: 6 يونيو انطلاقة العام الدراسي الجديد 

كما وأشار الى مادتي للأحاديث والفقه،  أنه لا يوجد  بهما أمر رباني بكثرة قراءة القرآن الكريم، وقال القراي إن الله قال للنبي وصحابته: “فاقرءوا ما تيسر من القرآن”، مشيرا إلى أن المواد الدينية فوق حاجة ادراك وفهم الطالب .

وأكد القراي عن وصول شكوى مكتوبة عن خطأ علمي في كتاب الفيزياء بالمرحلة الثانوية، بالإضافة الى خطا فادح في صياغة سؤال في امتحانات الفقه، حيث قال: “كان السؤال متى زار الرسول صلى الله عليه وسلم مصر”، وأكد القرّاي أن (40%) من الطلاب من الصف الأول وحتى الصف الثالث لا يستطيعون قراءة الحروف بشكل جيد حتى يتمكنوا من الاجابة .

تابع على الموقع أيضا:خبير تربوي: المدارس الخاصة لو وقفت وزارة التربية والتعليم ما حا تشتغل
تابع على الموقع أيضا:التربية والتعليم : على القوى السياسية النأي عن المؤسسات التعليمية

 أعاد وانتقد القراي حذف بعض المواد وإهمال اهميتها، وهي مواد الفلسفة وعلم النفس من منهج المرحلة الثانوية وإدخال التربية العسكرية بدلاً منها.

 المصدر/ الصيحة

اترك رد

X
X