رائج
رفع الدعم عن السلع
ورشة لمناقشة قضية رفع الدعم عن السلع المصدر السوداني

حمدوك: الحكومة الانتقالية لن ترفع الدعم دون موافقة الشعب السوداني

صرح رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك بأن الحكومة الانتقالية لن تقدم على رفع الدعم عن السلع دون موافقة الشعب السوداني، وجاء تصريحه في ورشة لمناقشة خطة سير العمل، ردا منه على بعض الشائعات التى انتشرت ذكر فيها بأن  الحكومة الجديدة ستقوم برفع الدعم عن السلع.

مواد ذات صلة:نتالينا يعقوب ضمن الطاقم الإعلامي لمكتب رئيس مجلس الوزراء 
مواد ذات صلة:اتجاه لتخفيض رسوم الإنتاج علي السلع الأساسية

و أكد حمدوك  في إجتماعه الاخير في ورشة خصصت لعرض ومناقشة مقترحات برنامج أولويات الفترة الانتقالية بقاعة الصداقة ، بعد حوارات عميقة وطويلة جرت بشأن قضايا غلاء الأسعار والمعيشة وقضية دعم السلع، علق فيها: ” إن قضية الدعم ستجرى بشأنها حوارات عميقة وواسعة مع كل قطاعات الشعب، وأضاف: “سيكون الخيار لشعبنا لرفضه من عدمه”.

كما و أوضح رئيس الوزراء على أن ملف الاقتصاد يعتبر قضية محورية وأولوية في هذه الفترة الحرجة، واصفاً قضيتي غلاء الأسعار والمعيشة بأنهما تحديات تجابه الحكومة الانتقالية، متعهداً بإيجاد الحلول والمعالجات الجزرية مقدراً بدورة معاناة الشعب السوداني.

أقرا على الموقع أيضا:بالفيديو.. عفوية حمدوك تنال إعجاب الشارع السوداني
أقرا على الموقع أيضا:حمدوك يعد بتذليل عقبات بائعات الأطعمة والشاي

كما واشار عبدالله حمدوك بأن أولويات الحكومة تتمثل في مكافحة الفساد واحلال السلام، والالتزام بمبدأ الشفافية والمحاسبية بكل عدل، واسترداد الأموال المنهوبة في الخارج، وإشاعة الحريات العامة والخاصة للمواطنين، وضمان حرية وتعزيز حقوق الإنسان.

وشهدت الاسواق ارتفاعا جديداً في أسعار السلع الايام السابقة، بعدما ارتفاع سعر الدولار مرة اخرى ليعادل 80 جنية، مطالبين الحكومة  بايجاد حلول عاجلة وفعالة لتخفيف عن  معاناة المواطن السوداني اليومية من ارتفاع سعر وصفوف بنزين وازمة مواصلات.

المصدر:السوداني

اترك رد

X
X