رائج
مهرجان الخرطوم
جانب من فعالية مهرجان الخرطوم المصدر السوداني

اختتام مهرجان الخرطوم للشعر العربي في دورته الثالثة

تختتم فعاليات مهرجان الخرطوم للشعر العربي في دورته الثالثة مساء اليوم السبت بجامعة أفريقيا العالمية  والذي بدأت فعالياته في يوم الخميس الماضي .

مواد ذات صلة: بيت شعر الخرطوم يشيد بتقدم تريتر والشيخ في “أمير الشعراء”
مواد ذات صلة: الشاعر متوكل زروق في حوار بين الشعر والجيش

ويخصص اليوم الختامي لندوة حول تجليات الوطنية في الشعر السوداني من تقديم الناقد مجذوب عيدروس والأديب الشاعر محيي الدين الفاتح، كما تتخلّلها قراءات شعرية للشعراء، الضيوف من السنغال وسوريا ومصر والسعودية وذلك بجامعة أفريقيا العالمية .

وكان قد شرّف الافتتاح وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح، بجانب وزيرة التعليم العالي الدكتورة انتصار صغيرون .

وكشف مدير البيت الدكتور الصديق عمر الصديق في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي عن فعاليات المهرجان .

وجاء المهرجان بمُشَاركة وفدٍ رفيعٍ من الشّارقة دَرَجَ على الحُضُور والمُشاركة في فعاليات المهرجان بقيادة سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة، ومدير دائرة الثقافة سعادة محمد إبراهيم القصير، ومدير بيت الشعر بالشارقة سعادة عبد الله البريكي، وَأَضَافَ أنّ المَهرجان جاء بِتَنوُّعٍ كَبيرٍ هذا العام، وسيُشارك شعراء من سوريا والسعودية ومصر والسنغال، بجانب السودانيين .

وشهد  اليوم الأول من المهرجان، افتتاح معرض كتاب يضم 7 دور نشر، ومعرضاً تشكيلياً للفلكلور السوداني، وعكس الحضارات السودانية بمُشاركة عددٍ من التّشكيليين .

تابع على الموقع أيضاً: مستشار خادم الحرمين يكرّم الشاعر السوداني محمد عبدالباري
تابع على الموقع أيضاً: فاطمة بوهراكة: سامحتُ روضة الحاج لأن الضرب على الميت حرام

ويُختتم مهرجان الخرطوم اليوم بأمسيةٍ شعريةٍ ضخمةٍ تضم ثمانية شعراء هم: عماد محمد بابكر، أحمد النور منزول، الحسن عبد العزيز، سلافة خالد، الشيخ موسى، محمد زين أبو جديري، معاذ إبراهيم، وميرغني ديشاب .

وكشف مدير بيت الشعر، عن إطلاق البيت مطلع العام لديوانين مهمين لشاعرين كبيرين متوفيين، وقال إنّهما سيحدثان دوياً في الساحة الشعرية والأدبية في البلاد .

 

المصدر: السوداني

اترك رد

X
X