رائج
كلاسيكو السودان
مواجهة منتظرة بين الهلال والمريخ أمسية السبت القادم

كلاسيكو السودان على الأبواب والجماهير على أحر انتظار

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أيام قليلة تفصلنا موعد كلاسيكو السودان بين قطبي كرة القدم الهلال والمريخ والمزمع إجراءه أمسية يوم السبت المقبل بملعب إستاد الخرطوم الدولي، لحساب الجولة العاشرة من القسم الأول للدوري الممتاز.

خلف الأبواب

وكان المدير الفني للفريق الأزرق، صلاح محمد آدم، سباقاً في قرار إغلاق بوابة الجوهرة الزرقاء، الأربعاء من الأسبوع الماضي، عندما أعلن خوض فريقه التدريبات بعيداً عن أعين الجماهير، فيما سمح للصحافة بحضور آخر ربع ساعة فقط للتصوير والحصول على المعلومات الممكنة، وأنجز الفريق تجربة ودية أمام المريخ الفاشر، الناشط بالدوري 2/1، في غياب مناصريه.

وتبعه مدرب الأحمر، جمال أبوعنجة، الذي قرر هو الآخر حرمان الأحباء والإعلام من مشاهدة مناورات فريقه.

مواد ذات صلة: كرة القدم السودانية .. حلم التعافي عقب الثورة
مواد ذات صلة: من هم الأثرى من مشاهير كرة القدم السودانية ؟

وأوضحت الأجهزة أن القرار يصب في مصلحة اللاعبين من أجل العمل بعيداً عن الضغوط الجماهيرية والإثارة الصحافية، التي قد تضر بالبرنامج الإعدادي والنواحي المعنوية لعناصرها.

من جانبه انتظم فريق الشياطين الحمر في معسكره قبل كلاسيكو السودان بعد الحصة التدريبية مساء أمس الثلاثاء، بينما يدخل الموج الأزرق تربصه بعد تدريبه مساء اليوم الأربعاء.

مواجهة الذهاب بالموسم الماضي بين الهلال والمريخ

عودة الدوليين

تنفس الجنرال وأبوعنجة الصُعداء، بعد استعادة خدمات 14 لاعباً من المنتخب الوطني، الذي خاض جولتين بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات الأمم الأفريقية المحتملة بالكاميرون 2021م أمام ساوتومي بأم درمان 4/صفر، وجنوب أفريقيا بديربان صفر/1.

وشاركت العناصر الدولية فعلاً في التدريبات التي جرت أمس بملعبي العملاقين بالعرضة جنوب وشمال، وأشعلت أجواء القمة.

ويتعلق الأمر بثمانية لاعبين كان ينتظرهم الجنرال بالجوهرة الزرقاء: (يونس الطيب، أطهر الطاهر، عبد اللطيف سعيد بوي، سموأل ميرغني، نصر الدين الشغيل، أبو عاقلة عبدالله، نزار حامد، وليد الشعلة).. وستة يعول عليهم ديجانغو: (علي عبد الله أبوعشرين، أمير كمال، محمد الرشيد، أحمد آدم، أحمد حامد التش، ورمضان عجب).

سيف تيري يتوسط نجمي الهلال أبو عاقلة عبد الله ووليد الشعلة
تجد على الموقع أيضاً: أيهما أفضل المدرسة الأوروبية أم العربية في الملاعب السودانية ؟
تجد على الموقع أيضاً: الألفاظ البذيئة داخل الإستاد.. عندما يكون التعصب سيد الموقف

العمل الميداني

من جانبه عاد فريق الهلال للعمل الميداني، بحصة تدريبية مساء أمس، بعد الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني للاعبيه يوم الاثنين، وشهدت حضوراً لكل اللاعبين، وفي مقدمتهم الدوليين الثمانية، الذين وجدوا استقبالاً خاصاً من الجنرال، الذي تحدث لهم بدوره وهنأهم على الأداء مع صقور الجديان في المباراتين القاريتين.

وأكد على أهمية المرحلة الحالية للنادي، التي يواجه فيها حدث الديربي، وأول مباراة بمجموعات دوري أبطال أفريقيا أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي بعد تسعة أيام فقط، مشيراً لعامل الوقت وضيقه بين المهمتين المحلية والأفريقية، ما يتطلب عملاً جاداً وانضباطاً عالياً، للوصول إلى الهدف في المسابقتين.

من جانبه ذهب أبوعنجة في ذات الاتجاه، وأكد على ضرورة استعادة الروح وإظهار القوة في كلاسيكو السودان ، مؤكداً أن القمة مباراة لاعبين، ومناسبة كبيرة لمولد النجوم.

وواصل الأحمر هو الآخر تدريباته وسط أجواء من التفاؤل بإنجاز المهمة بنجاح.

 

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X