رائج
هديل
الطالبة هديل انور عقب استضافتها بقناة النيل الأزرق

بطلة السودان هديل تكشف أسرار فوزها فى المحفل العربي الكبير

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أكدت الطالبة النابغة هديل أنورالزبير سعادتها وفخرها بفوزها بجائزة مسابقة تحدي القراءة التي أقيمت مؤخراً بدولة الإمارات الشقيقة برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن راشد.

وقالت خلال استضافتها على برنامج (مساء جديد) بقناة النيل الأزرق أمس إنها سعيدة بإسهامها فى رفع اسم السودان عالياً فى ذلك المحفل العربي الكبير الذى جعل اسم السودان يتردد فى كل مكان.

وقالت إن الفوز تأكيد على قدرة شباب السودان على تحقيق الإنجازات لأنه صاحب موهبة وعزيمة وابتكار، وقدمت التحية لكنداكات السودان اللائي أسهمن فى الثورة بالحراك الواعي.

مواد ذات صلة: هديل أنور.. خير جليس في الزمان كتاب
مواد ذات صلة: رئيس الوزراء يهنئ هديل أنور بعد الفوز بتحدي القراءة العربي

وأشارت هديل إلى أهمية القراءة بالنسبة للأطفال والشباب لأنها تنمي الأفكار والقدرات وتجعلهم مميزين فى المستقبل، وهناك حوالي 15 ألف طفل يشاركون فى مسابقات تحدي القراءة وقطعاً سيكون لهم مستقبلهم.

وعن أجواء المنافسة أبانت هديل أنور أن الأجواء مثيرة للحماس، وأضافت: “كنت برفقة أصدقائي من عدة دول أفريقية وأكثر من (48) دولة عربية وأوربية، كما أنني أستفدت جداً من نزاهة لجنة التحكيم التي أوصلتني لهذا المكان”.

وأهدت البطلة فوزها لشهداء الثورة الذين مهروا حياتهم ثمناً لثورة شباب السودان الجيل الواعي المثقف.

تجد على الموقع أيضاً: مكتشفة هديل أنور تحكي لـ(خرطوم ستار) أسرار التتويج
تجد على الموقع أيضاً: هديل أنور تتأهل للمرحلة النهائية من تحدي القراءة العربي

وخصت بالتحية قناة النيل الأزرق التى قدمت لها دعماً معنوياً كبيراً قبل السفر للمشاركة فى المسابقة، راجية لها مزيد من التقدم.

وقال الأستاذ أنور الزبير والد البطلة هديل إن مثل هذه الإنجازات تفرض علينا تغير نظرتنا للشباب والاهتمام بهم وتطوير مواهبهم بدلاً من أن نعلمهم ونصدرهم للهجرة والاغتراب.

وقدم والد الطالبة شكره الجزيل للسودانيين فى كل مكان لاحتفائهم الكبير بهديل وبانتصارها المفخرة لكل أهل السودان.

 

المصدر: النيل الأزرق

اترك رد

X
X