رائج
خرطوم ستار
المؤتمر الصحفي لموقع خرطوم ستار حول إغلاق الفيسبوك لصفحاته

خرطوم ستار : على فيسبوك التراجع عن قراراته الجائرة

عقد موقع خرطوم ستار ظهر يوم أمس الإثنين الموافق 18 نوفمبر مؤتمراً صحفياً بقاعة دفع الله الترابي بمباني كلية الهندسة بجامعة الخرطوم تحدث من خلاله عن مدى الظلم الذي تعرض له الموقع من قبل إدارة فيسبوك بإغلاق صفحاته عبر الشبكة الاجتماعية.

وكانت إدارة فيسبوك قد قامت خلال الشهر الماضي بإغلاق صفحة (نجمة الخرطوم) التابعة لموقع خرطوم ستار، دون إبداء أي أسباب موضوعية لهذا الإغلاق.
واعتبر القائمون على أمر الموقع بأن هذا الإغلاق يعد حجراً لحرية الإعلام وتكميماً للأفواه، سيما وأن الصفحات التي تم إغلاقها كانت تعد من أنشط الصفحات الاجتماعية في السودان والمهتمه بشتى القضايا.

وأوضح المتحدث خلال المؤتمر الصحفي بأن إدارة فيسبوك اعترفت في تقرير لها بأن المحتوى المقدم من خلال هذه الصفحات لم يتعد على سياسات النشر المحظورة من قبل فيسبوك.

جانب من المؤتمر الصحفي

وقال المتحدث بأن الإغلاق تم نتيجة للاشتباه من قبل إدارة فيسبوك بوجود علاقة بين هذه الصفحات وأنشطة روسية لم يحددها تقرير الفيسبوك، الأمر الذي نفاه المتحدث جملة وتفصيلاً.

وشدد المتحدث باسم خرطوم ستار بأن قرارات فيسبوك في الآونة الأخيرة تشوبها التخبط الواضح، نظراً للضغوطات التي يواجها مارك زوكربيرج من قبل الإدارة الأمريكية لكي يحسن صورته عقب الفضحية التي تعرض لها خلال الانتخابات الأمريكية السابقة، عقب انتهاكه لخصوصيه مستخدميه واستخدامه لمعلوماتهم الشخصية الأمر الذي كبد فيسبوك سمعته ولجوء البعض لمقاضته قانونياً.

وطالب إدارة الفيسبوك بإرجاع الصفحات التي تم إغلاقها مؤخراً سيما وأنها وجدت رواجاً كبيراً لدى الشارع السوداني من خلال تغطيتها ومساندتها للثورة السودانية.

وأوضح المتحدث بأن الإغلاق تم نتيجة اشتباه من قبل إدارة فيسبوك نتيجة وجود طلاب سودانيين يدرسون في روسيا بصورة طبيعية كانوا ضمن طاقم الإشراف في الصفحات.

اترك رد

X
X