رائج
جمال الكلاب
آخر مسابقة نظمها النادي السوداني لمربيّ الكلاب

الخرطوم تستضيف مسابقة جمال الكلاب الأصيلة 2019

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

تستضيف الحديقة الدولية بشارع المطار بالخرطوم، في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم انطلاقة مسابقة جمال الكلاب الأصيلة 2019، التي تنظمها جمعية النادي السوداني لمربيّ الكلاب.

وقال رئيس النادي الأستاذ نصر منديل إن الترتيبات قد اكتملت لانطلاقة مسابقة جمال الكلاب الأصلية التي ستكون الأولى من نوعها لهذا الموسم، وسيكون العرض تحت إشراف خبير تحكيم من الاتحاد الدولي للكلاب.

وأوضح أن الفعالية ستشهد أيضاً استخراج شهادة نسب (زيرو بيدجري) للكلاب الكبيرة والجراء التي لم يسبق لها الحصول على الشهادة.

وأشار “منديل” إلى أن حصول النادي السوداني على عضوية الاتحاد الدولي للكلاب في بلجيكا ونيله عضوية نادي اتحاد الراعي الألماني، مؤكداً على حضور السودان الفاعل في كل الاتحادات الدولية ومواكبته لكل فعالياتها.

وأوضح أن مثل هذه الفعاليات ترسخ لنشر ثقافة الرفق بالحيوان ونشر الهواية لما لها من منافع للبلاد ومربيّ الكلاب الذين يعملون بجد واجتهاد في التعريف بهذه الهواية وتطويرها وترقيتها.

رئيس النادي نصر منديل ورئيس الاتحاد الدولي للكلاب
مواد ذات صلة: كلب شجاع ينقذ حفل زفاف من تفجير انتحاري
مواد ذات صلة: ما هي قصة الكتاكيت الملونة في معرض دواجن السودان ؟

وقال عضو الجمعية نصر سيف في تواصل مع (خرطوم ستار) إن جمعية مربيّ الكلاب تهدف إلى إبراز واجهة السودان في المحافل الدولية للتقدم الحضاري في التعامل مع الكلاب وتنقية سلالات الكلاب في السودان وتعريف ونشر الهواية لما لها من منافع على السودان بوجه عام وهواة ومربي وملاك الكلاب بوجه خاص.

مبينا أن النادي يعمل على دعم كل من يعمل على تنقية سلالات الكلاب ودعم كل مقتني كلاب صيد أو حراسة أو رفيق ويعمل على تسجيل وإصدار شهادات لجميع الكلاب بالسودان المملوكة لمربيها وتسجيل المزارع الخاصة بتربية الكلاب وذلك لمراقبة جودة الكلاب وأصولها.

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X