رائج
مسرحية السفارة
المؤتمر الصحفي لفريق عمل مسرحية السفارة

تعليق عرض مسرحية السفارة بسبب عراقيل قاعة الصداقة

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أعلن فريق عمل مسرحية السفارة خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الإثنين بفندق هيلتون كورال بالخرطوم عزمه تعليق عرض المسرحية التي كان من المفترض أن تعرض بقاعة الصداقة مساء الجمعة 22 نوفمبر الجاري إلى أجل غير مسمى.

وقال منتج المسرحية المدير العام لشركة عارف للحلول المتكاملة، عارف عبد الرحمن إنهم سيشرعون في تأجيل عرض بسبب عراقيل وضعتها أمامهم إدارة قاعة الصداقة.

وأوضح أنهم وبعد أن أكملوا كل الإجراءات الإدارية والفنية واتفقوا مع كبار الرعاة تفاجئوا بأن قاعة الصداقة قد قامت بمنح المساحة الإعلانية المخصصة لهم لشركات راعية أخرى الأمر الذي يتعارض مع الاتفاق المبرم بينهم.

مواد ذات صلة: أول مسرحية سودانية عن أحداث فض أعتصام القيادة
مواد ذات صلة: شكسبير.. الحكومة السابقة لم تقدم أي شيء للدراميين

وأبان إنهم قاموا باتخاذ إجراءات قانونية ضد قاعة الصداقة لمخالفتها الاتفاق، منوهاً إلى أن المستشار القانوني أكد لهم سلامة موقفهم القانوني وأن المسرحية إما أن تقام بالقاعة أو يتم جبر الضرر.

وقال المنتج إنه دخل في مجال الاستثمار في المسرح رغم أن الاستثمار في الترفيه غير مأمون الأرباح، مشيراً إلى أنه شرع من قبل في إقامة حديقة للحيوانات في غابة السنط بالخرطوم بشراكة مع مستثمر بقيمة 5 مليون دولار وسعى إلى إنشاء مسرح ضخم ولكنه وجد مضايقات وعدم تعاون من الجهات المختصة إلا أنه لم يستسلم ونجح في جلب رعاة كبار لمسلسل وتر حساس للفنان طه سليمان.

استياء شكسبير

من جانبه قال مؤلف ومخرج مسرحية السفارة عوض شكسبير إن إدارة قاعة الصداقة ظلت تقف في سبيل تقديم خدمة مسرحية متميزة للسودانيين وأنها سبق وأن قامت برفع قيمة إجار عرض مسرحية ملف سري الشهيرة من 4 إلف في اليوم إلى 31 ألف في اليوم.

مشيراً إلى أن المسرحية تحكي عن أشخاص تجمعهم ظروف معينة داخل إحدى السفارات وتحدث بينهم مواقف طريفة ومضحكة تعالج جملة من القضايا الاجتماعية.

تجد على الموقع أيضاً: السر قدور يفاجئ جمهور المسرح بمدحة عمرها نصف قرن
تجد على الموقع أيضاً: جلواك وجمال عبد الرحمن.. موسم الهجرة إلى أمريكا

ويشارك في مسرحية السفارة نخبة من النجوم منهم العائد من الهجرة محمد جلواك، إمام حسن إمام، عبد السلام جلود، محمد صالحين، إخلاص نور الدين، أبو بكر فيصل، ميرفت الزين ومزدلفة الحاج.

وكتب الأغنيات التي ستقدم في المسرحية الشاعر محمد ديكور ويشارك فيها بالغناء نجم كورال كلية الموسيقى والدراما الفنان هاني عابدين.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X