رائج
هديل
استقبال حاشد لهديل أنور المصدر خرطوم ستار

هديل أنور.. خير جليس في الزمان كتاب

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

خير جليس في الزمان كتابُ، هكذا جسدت هديل أنور هذه المقولة حينما فازت ببطولة تحدي القراءة العربي للعام 2019 في الإمارات، ولم تخيب ظن الكثير من السودانيين الذين تسمروا أمام شاشات التلفاز لمعرفة النتيجة النهائية التي فازت بها هديل .

وبعد أن عادت صباح أمس إلى الخرطوم تدافع العشرات إلى المطار لإستقبالها أمام صالة الوصول، وانطلقت الزغاريد لحظة ظهورها وهي تستقل عربة مفتوحة .

مواد ذات صلة: استقبال تاريخي لهديل أنور بعد تتويجها بجائزة تحدي القراءة العربي
مواد ذات صلة: الشاعر المصري حسن شهاب الدين: زيارة واحدة للسودان لا تكفي أبداً.. أبدًا..!

وكانت هديل قد حازت الأسبوع الماضي على لقب “بطل تحدي القراءة العربي” خلال الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي في موسمه الرابع، الذي أُقيم تحت رعاية وحضور الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واستضافته دار الأوبرا في دبي.

استقبال هديل أنور المصدر خرطوم ستار

شغف واضح وسعادة بالفوز

وقد كان واضحاً لدى الجميع شغف السودانية هديل أنور بالقراءة عالياً خلال مشاركتها في التصفيات، فهي لم تكتف بقراءة (50) كتاباً من أجل خوض التحدي، ليصل حجم قراءتها إلى (500) كتاب منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم.

وعبرت هديل عقب وصولها عن سعادتها بالعودة إلى حضن الوطن وقامت بإهداء هذا الإنجاز لأسر شهداء الثورة السودانية، معربة عن أملها بسودان مشرق وأفضل في كل المجالات، كما أعربت عن شكرها للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ووالدها الذي وقف بجانبها ومدارس القبس وكل من وقف معها حتى نالت هذا الإنجاز الكبير.

شكر وامتنان

بينما تحدث والدها أنور الزبير عن سعادته الكبيرة التي لا تُوصف، وعن سعادة الشعب السوداني الواضحة من خلال التفاعل الكبير الذي وجدته إبنته بالمطار، وقد خص بالشكر الجالية السودانية بالإمارات وكل من دعم إبنته من الأهل في أمدرمان ومنطقة العالياب ومدارس القبس .

يُعد إنجازاً

بينما قال الأستاذ محمد إبراهيم مدير عام التعليم بولاية الخرطوم إن القراءة مظهر من مظاهر الحرية وثمرة من ثمرات الفكر و نبض يوحي بإستمرار الحياة، مثمناً هذا الإنجاز داعياً أن يكون شعلة للحرية.

استقبال حاشد لهديل أنور المصدر خرطوم ستارر
تابع على الموقع أيضاً: السودانية هديل أنور تتوج بجائزة النسخة الرابعة من تحدي القراءة العربي
تابع على الموقع أيضاً: رئيس الوزراء يهنئ هديل أنور بعد الفوز بتحدي القراءة العربي

خير جليس في الزمان كتاب

وفي المقابل عبرت الأستاذة توسل مصطفى مدير مدارس القبس عن سعادتها الكبيرة مشيدة بالطالبة هديل أنور التي قالت أنها متفوقة دائماً بالمدرسة، مشيرة إلى فخرها باللقب، موجهة رسالة إلى الطلاب مفادها أن “خير جليس في الزمان كتاب” .

 

المصدر:خرطوم ستار/خالد كرو

اترك رد

X
X