رائج
هديل أنور
هديل أنور بطلة تحدي القراءة العربي للعام 2019م / أخبار السودان

هديل أنور: تتويجي هدية إلى أرواح شهداء الثورة

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

عبرت بطلة تحدي القراءة العربي هديل أنور عن فخرها بالإنجاز الذي حققته مؤخراً، وأن شعورها لحظة التوويج لا يمكن وصفه، وأنها تفتخر بشده بالشعب السوداني.

وقالت هديل في حوار أجرته معها صحيفة (آخر لحظة) إنها بدأت القراءة وهي في سن الخامسة من عمرها، وأن والديها هما دائماً ما يقفان معها ويدعمانها بكل ما تحتاج إلية بدون تكاليف.

مواد ذات صلة: هديل أنور.. خير جليس في الزمان كتاب
مواد ذات صلة: استقبال تاريخي لهديل أنور بعد تتويجها بجائزة تحدي القراءة العربي

وعن أجواء المنافسة أبانت هديل أنور أن الأجواء مثيرة للحماس، وأضافت: “كنت برفقة أصدقائي من عدة دول أفريقية وأكثر من (48) دولة عربية وأوربية، كما أنني أستفدت جداً من نزاهة لجنة التحكيم التي أوصلتني لهذا المكان”.

وفي ردها عن سؤال لمن تهدي الجائزة، قالت هديل: “أهديها إلى أسر الشهداء، وأرواح الشهداء، وأقول لهم إن أرواحكم لم تذهب سدى، وسوف نعود بالسودان أفضل وسنكتب سودان جديد في صفحات تاريخنا الجديد”.

وكشفت الطالبة بمدارس القبس بإنها غالباً ما تستمع إلى الأغاني الشبابية وتحديداً أحمد أمين وأمجد شاكر ووجهت لهما الشكر على مساندتها كثيراً في مسيرتيها.

تجد على الموقع أيضاً: هديل أنور تخطف الأنظار في “تحدي القراءة العربي”
تجد على الموقع أيضاً: رئيس الوزراء يهنئ هديل أنور بعد الفوز بتحدي القراءة العربي

وعن مستقبلها الدراسي أوضحت بأنها ترغب في دراسة الطب وتحديداً تخصص المخ والأعصاب، وتحلم بأن يكون سوداننا رائعاً، ومكاناً مناسباً للعيش وتحقيق الأحلام وأن نحتفي بالسلام.

وطالبت الشعب السوداني بالوقوف مع بعضه البعض خلال الفترة الحالية حتى نخرج من الفترة الحالية شعب أقوى وأكثر إبداعاً وذو تأثير إيجابي على الشعوب الأخرى، كما وجهت رسالة إلى الطلاب فحواها الالتزام بالقراءة لأن القراءة من شأنها أن تجعلهم أحراراً حسب قولها.

 

المصدر: صحيغة آخر لحظة

اترك رد

X
X