رائج
قطار الخرطوم
صورة إرشيفية لقطار الخرطوم مدني المصدر أخبار السودان

انطلاق رحلات قطار الخرطوم المحلي هذا الإسبوع

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

كشف مدير عام وزارة البني التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم المكلف المهندس الصافي أحمد آدم أن هذا الأسبوع سوف يشهد التشغيل التجريبي وتدشين أول رحلات القطار المحلي بالعاصمة .

مواد ذات صلة: مبادرات شبابية لتخفيف أزمة المواصلات في الخرطوم
مواد ذات صلة: أول دولة في العالم مواصلاتها بالمجان

وأوضح أنه سيسهم بصورة كبيرة في تخفيف أزمة المواصلات وتسهيل التنقل للمواطن بوسيلة جديدة أمنة ومريحة .

وقال الصافي: ” إن هذا المجهود في تشغيل قطار الخرطوم يصب في إطار حل أزمة المواصلات وتوفير مواعين جديدة تسهم في توصيل المواطن “

وتفقد الصافي محطات القطار المحلي بالولاية ووقف صباح السبت علي محطة الصافية وشمبات ومحطة الأملاك بالمسار الشمالي للقطار متفقداً أعمال صيانة البُني التحتية وتجهيز البيئة التشغلية لها .

وفي سياق نفسه شدد مدير عام الوزارة علي الإسراع في تكملة متبقي أعمال معالجة تصريف لفة الجريف وأطمئن علي آخر التجهيزات والترتيبات لتكملة مرحلة الصبة الخرسانية للمسار الغربي لنفق عفراء مشيدا بجهود ادارة المصارف في اعمال بناء حوائط مصرف البلابل بمحلية الخرطوم .

تابع على الموقع أيضاً: البنى التحتية: لم يُحدد موعد رسمي لانطلاق قطار المواصلات
تابع على الموقع أيضاً: ولاية الخرطوم تستعد لتشغيل قطار المواصلات

يُذكر أن العاصمة السودانية الخرطوم تعيش خلال الأيام الحالية أزمة مواصلات طاحنة، لا سيما وسط الخرطوم في مواقف “جاكسون” و”الأستاد” و”شروني”، حيث يتكدس آلاف المواطنين في انتظار حافلات النقل دون جدوى، وسط وعود مقدمة من قبل السلطات من أجل إيجاد حل جذري لهذه الإشكالية .

المصدر: سونا

اترك رد

X
X