رائج
مجموعة الواحة الثقافية
جانب من الشخصيات المكرمة المصدر خرطوم ستارر.j

مجموعة الواحة الثقافية الفنية تُكرم عدداً من المبدعين

قامت مجموعة الواحة الثقافية الفنية بتكريم عدد من المبدعين والشخصيات التي كان لها ديدن وما زال في مختلف المجالات “الفني والثقافي والإعلامي والاجتماعي والرياضي” .

مواد ذات صلة: دور المبدعين في المرحلة الانتقالية
مواد ذات صلة: جمعية الروائيين السودانيين تدشن نشاطها بمعرض الكتاب 

وضجت ساحة صالة “فيتونيا” بالخرطوم بحري بحضور غفير، كانوا شهوداً على تكريم كل من رواد الفن في البلاد على رأسهم د. عبد القادر سالم، والأستاذ الموسيقار الطيب عبدالله، الدكتور والكاتب الصحفي مزمل أبو القاسم، الأب فيلوثاوس، والأستاذة الإعلامية يسرية محمد الحسن، بالإضافة إلى الأستاذ جمال حسن سعيد، وكابتن هيثم مصطفى.

جانب من الشخصيات المكرمة المصدر خرطوم ستار

وتحت شعار “لأنهم يستحقون رد الجميل” بادرت مجموعة الواحة الثقافية والفنية وعملت على تجميل تاريخها بتكريمهم وفاءً لعطائهم، فالمجموعة اعتادت دائماً على تكريم رموز الفن والثقافة بصورة راتبة وسنوية.

وشارك عدد من المطربين في هذا التكريم، كما تبادلوا ترديد عدد من أغنيات المحتفى بهم “عبد القادر سالم، والطيب عبدالله” فنالوا إستحسان الحضور وإشادة المحتفى بهم، هذا إلى حضور عدد من الوسائل الإعلامية المختلفة أبرزها قناة الخرطوم الفضائية التي قامت بتسجيل الحفل كاملاً.

كلمة الواحة

أبوبكر الطيب إبراهيم أحد مؤسسي مجموعة الواحة ورئيسها كان متحدثاً بإسمها مُرحباً بكل الحضور وخص في ترحابه ضيف شرف الأمسية الفريق أول طيار صلاح عبد الخالق، والمكرمين .

كما تحدث عن بعض إنجازات مجموعة الواحة الثقافية موضحاً أنها تحتفي للموسم الثالث على التوالي بالمبدعين، معتذراً عن توقيت هذا العام الذي اختلف عن سابقيه نسبة لظروف الثورة السودانية العظيمة.

لافتاً إلى أنهم ماضون في دعم الثقافة والفن في البلاد، إلى جانب إهتماهم بتدقيم الرعاية والدعم المتواصل لـ”العجزة والمسنيين” و”الأطفال فاقدي السند”، كما أوضح أن المجموعة تدعم أعضائها المقدر بـ(240) عضواً، من خلال تنظيمها لأنشطتهم في مجال الإبداع الفني والثقافي من بتدشين منتوجهم الفكري والثقافي والأدبي وغيره من الأنشطة الخاصة بالأعضاء دعماً لهم.

مضيفاً أن المجموعة تهدف دائماً لخلق شراكات طيبة لتحقيق فائدة في للمجتمع والوطن، كاشفاً عن الفترة المقبلة سيكون العمل فيها على “أغنيات الثورة وتكريم الشهداء” قبل نهاية هذا العام.

شكر وامتنان

وفي المقابل تحدثت الأستاذة الإعلامية يسرية محمد الحسن لـ(خرطوم ستار) معبرة عن سعادتها التي لا توصف بالتكريم، مقدمة جزيل شكرها لمجموعة الواحة الثقافية الفنية على هذه اللفتة البارعة والجميلة على حد قولها.

تابع على الموقع أيضاً: حي بانت.. جوهرة المبدعين ” الجزء الأول”
تابع على الموقع أيضاً: دراما السودان .. النظر للمستقبل بعين التفاؤل

واصفة اليوم بالإستثنائي لأنه جمعها بقمم غنائية فنية رائعة الأساتذة “الطيب عبدالله،وعبد القادر سالم” كما أنها أشادت بتكريم “الأب فيلوثاوس” والذي يعبر عن مدى التسامح الديني الذي يتمتع به الشعب السوداني.

جانب من الشخصيات المكرمة المصدر خرطوم ستارر

الإعلامي والكاتب الصحفي مزمل أبو القاسم وصف الأمسية بالجميلة، وشكر مجموعة الواحة على المبادرة والتنظيم، وتحدث قائلاً: “نظرت لهوية المكرمين، وتفرزتهم واحداً تلو الآخر، فوجدت نفسي أكثرهم قامة وأقلهم مكانة” .

وأضاف أنه شرف عظيم له أن تكريمه مع رجال ومبدعين بقامة الدكتور عبدالقادر سالم، والموسيقار والفنان الشامل على حد وصفه الطيب عبد الله، والأب فيلوثاوس فرج الذي يُعد أحد أهرامات وعلامات التسامح الديني في السودان، موضحاً أن جمال الأمسية لا يوصف، وأنه إستمتع بكل ثانية فيها .

المصدر:خرطوم ستار/خالد كرو

اترك رد

X
X