رائج
معرض تشكيلي للثورة السودانية
إحدى جداريات ساحة الاعتصام / فرانس 24

الكشف عن موعد إقامة أكبر معرض تشكيلي للثورة السودانية

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

يجري تجمع التشكيليين السودانيين تحضيرات واسعة النطاق لإقامة أول وأكبر معرض تشكيلي للثورة السودانية اختير له معرض الخرطوم الدولي خلال الفترة من بداية شهر ديسمبر وحتى الأول من يناير 2020م.

جاء ذلك الإعلان حسب ما صرح لراديو دبنقا عبدالرحمن نور الدين مدني عضو سكرتارية تجمع التشكيليين السودانيين.

ويحوي أول معرض تشكيلي للثورة السودانية والذي يأتي متزامناً مع مرور عام على ثورة كانون أول (ديسمبر)، أعمال التلوين كاللوحات، بالإضافة إلى الجداريات والمجسمات وفيديوهات مصحوبة بقصاصات التوعية مع عروض للبوسترات التي أعدت أثناء الحراك منذ بداية المواكب في ديسمبر الماضي.

مواد ذات صلة: معرض تشكيلي بعنوان ( الثورة بعيون توتي )
مواد ذات صلة: الثورة السودانية برسومات الكاريكاتير

ووفقا لتصريح عبدالرحمن نور الدين مدني فإن المعرض المزمع إقامته سيحشد له كل طاقات الفنانيين التشكيليين بمختلف تخصصاتهم وإنتاجهم الفني في مهرجان كرنفالي كبير.

وأوضح أن المعرض سيعمل على نشر حلقات للوعي الجمالي والثقافي والتشكيلي والثوري مصحوباً بفعاليات من باقي الطيف الثقافي الذين كانت لهم مساهمات في زخم ثورة ديسمبر.

تجد على الموقع أيضاُ: الاعتصام .. مواهب فنية وجدت البراح ونصف الحرية
تجد على الموقع أيضاً: إعتصام القيادة.. وعي يتشكّل ليرسم سوداناً جديداً

بدورها قالت السيدة لينا حجاج التي تستضيف المعرض وترعاه: “إن مساهمة الفن في العمل الاجتماعي والتنموي في السودان ليس أمراً غير مألوف، لكنه ظل أسير المبادرات التقليدية، وواجهته أزمة التعبير بحرية، لكن الوضع الآن يتغير إلى الأجمل والأفضل”.

وتشير حجاج في حديث مع موقع “عربي21” إلى أن الفن بعد ثورة الشباب صار تعبيراً لذوات الفنانين، وخارجياً من أجل خدمة مجتمعهم، وأن مشروع معرض تشكيلي لأجل المحرومين من الماء العذب، يحقق هذا الغرض النبيل. 

 

المصدر: عربي 21

اترك رد

X
X