رائج
شركة سوداني
شعار بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم / تانا ميديا

شركة سوداني تنسحب من رعاية الدوري الممتاز

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم خطاباً من شركة سوداني للاتصالات يفيد فيه بالاعتذار رسمياً عن المواصلة في رعاية بطولة الدوري الممتاز الذي تم التوقيع على رعايته لثلاثة مواسم في عقد ثلاثي ضم إلى جانب الاتحاد وشركة سوداني قناة الملاعب الرياضية، وكانت بداية الرعاية في الموسم الماضي 2018/2019م.

وجاء اعتذار شركة سوداني عقب موسم واحد استمرت فيه برعاية الدوري الممتاز، حيث حاول (خرطوم ستار) الاتصال ببعض الإداريين في الاتحاد العام لكرة القدم إلا أنهم رفضوا الحديث حول هذا الجانب.

مواد ذات صلة: بوادر أزمة في الدوري السوداني
مواد ذات صلة: شح السيولة ناقوس خطر يهدد استمرارية الدوري الممتاز

يذكر أن عقد رعاية بطولة الدوري الممتاز كان قد وقعه الاتحاد العام لكرة القدم داخل مبناه بالخرطوم 2 في احتفالية كبرى، شهدها ممثلو شركة سوداني وعلى رأسهم الأستاذ مجدي مكي المرضي مدير إدارة المسئولية المجتمعية وممثل الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل المهندس طارق حمزة، بجانب المهندس محمد عمر الفارروق ممثلاً لقناة الملاعب.

تجد على الموقع أيضاً: انسحاب أندية الممتاز بين الرفض والقبول
تجد على الموقع أيضاً: الدوري الممتاز .. أندية صائمة عن الانتصار

وبحسب لائحة الدوري الممتاز التي أعلن عنها اتحاد كرة القدم في شهر يونيو من العام الماضي، فإن عقد الرعاية السنوي مع شركة سوداني للاتصالات تذهب 50% من عائداته لأندية الدوري الممتاز، و40% للاتحاد السوداني لكرة القدم بالإضافة إلي 10% لدعم الاتحادات المحلية.

على ذات الصعيد كان عدد من الأندية الناشطة في الدوري الممتاز قد قامت برفع مذكرة شكوى لاتحاد كرة القدم، أو ضحت من خلالها عن معاناتها المالية، مؤكدة أنها لم تتسلم أي عائد مالي من حقوق النقل الحصري لمسابقة الممتاز.

 

المصدر: سبورت24

اترك رد

X
X