رائج
السودانية هديل أنور
هديل أنور تتوج بجائزة القراءة العربي المصدر تويتر

السودانية هديل أنور تتوج بجائزة النسخة الرابعة من تحدي القراءة العربي

توجت المتسابقة السودانية هديل أنور الزبير بجائزة النسخة الرابعة من منافسة أبطال تحدي القراءة العربي للعام 2019 الذي يعد أكبر مشروع معرفي في الوطن العربي .

وتوجت هديل بالجائزة بعد منافسة قوية ومحتدمة من العديد من المتسابقين وأبرزهم آية، جمانة، عبدالعزيز وفاطمة، وهم الذين رافقوها إلى المرحلة النهائية من تحدي القراءة .

مواد ذات صلة: الوراق الأشهر كمال وداعة .. ملهم الكتاب والمثقفين
مواد ذات صلة: ليلى سراج… قصة تحدي

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي مع تتويج السودانية هديل أنور الذي جاء في وقت وصفه البعض ببشريات الحكومة المدنية في السودان .

حيث قالت إيمان على موقع تويتر:” بالجد تستحق اللقب، مبروك لهديل ومبروك للسودان “، وقال آخر:” هديل فرحتي السودان والسودانيين في وقت نحنا محتاجين فيه للفرحة “.

وبُثت الحلقة الأخيرة من التحدي على الهواء مباشرة صباح اليوم الأربعاء من دار الأوبرا في مدينة دبي بحضور العديد من الشخصيات المهمة في الإمارات تقدمها سمو السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” .

وتبلغ قيمة الجائزة التحفيزية الكبرى للمسابقة نصف مليون درهم إماراتي ضمن القيمة الإجمالية لجوائز التحدي البالغة 11 مليون درهم، وتشمل أيضا جائزتي المدرسة المتميزة والمشرف المتميز على مستوى الوطن العربي .

تجد على الموقع أيضاً: الروائي والقاص أبو حازم : هذا الكلام لا يشبه الطيب صالح
تجد على الموقع أيضاً: الفنانة وئام حمزة: هذا الجيل حوِّل السودان إلى لوحة

وتم الإعلان خلال الاحتفال عن الفائزين من المدرسة المميزة والمشرف المتميز، والطالب المتميز من الدول غير العربية والعربية، وجاء ذلك بعد موسم حافل وطويل من المنافسات والتحديات شارك فيها 13.5 مليون طالب وطالبة يشرف عليهم 99 ألف معلم ومعلمة في 67 ألف مدرسة من 49 دولة من الوطن العربي وخارجه .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X