رائج
نصر الدين الشغيل
نصر الدين الشغيل المصدر السودان اليوم

نصر الدين الشغيل.. مسيرة مميزة تقترب من النهاية

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

نصر الدين الشغيل أو (جمل الشيل) كما يحلو لجمهور الهلال أن يناديه يعتبر من أفضل لاعبي الارتكاز في السودان، فهو يتميز بالطول والقوة البدنية، والالتحام القوي .

قبل أن ينتقل لفريق الهلال خاض نصر الدين الشغيل تجربة ناجحة جداً مع فريق المريخ ومنذ تسجيله احتل موقعه في تشكيلة الأحمر ولكن نسبة للتخبط الإداري والبحث عن المكاسب الإدارية قبل الفنية كان الشغيل ضحية لمحدودية الخانات بالمريخ .

مواد ذات صلة: ماذا قال المدربون عن خسارة فريق الهلال أمام الوصل الإماراتي؟
مواد ذات صلة: قراءة فنية للهلال قبل مواجهة الاياب أمام رايون الرواندي

غادر الشغيل كشف المريخ بالرغم من اعتراض الجماهير المريخية على شطبه، ولم يجد الهلال صعوبة في تسجيله في عهد رئيسه السابق محمد أحمد البرير.

لم يخيب الشغيل ظن جمهور الهلال الذي راهن على نجاحه وقدم مردوداً طيباً مع الفريق وحجز له موقعاً سريعا في التشكيلة.
ما يميز نصر الدين أنه لاعب منضبط جداً، وخلوق ويتمتع بروح قيادية حتى وأن كان لا يرتدي شارة القيادة، لذلك نجد كل المدربين الذين تعاقبوا على الهلال ظلوا يشركونه ويعتمدون عليه في خط الوسط الدفاعي، وكان الهلال قد أعاد تسجيله قبل عام، وصرح اللاعب بأن نهاية مشواره الكروي سوف يكون مع الأزرق وأنه سوف يترك كرة القدم بعد نهاية عقده مع الأزرق .

المدرب المعروف الفاتح الريشة قال لـ”خرطوم ستار” : ” إن الشغيل لاعب قوي بدنياً ومن أفضل لاعبي الارتكاز في السودان، فهو لاعب ذكي أيضاً ويجيد التمركز في المكان المناسب وأعتقد أنه لا يزال قادر على العطاء” .

الكابتن صلاح الضي ذكر لـ”خرطوم ستار” بأن الشغيل امتداد لنجوم الزمن الجميل فهو لاعب صاحب إمكانيات مهولة ووجوده في التشكيلة أمر مهم، لذلك اعتبر لاعب كل المدربين الذين تعاقبوا على نادي الهلال .

الشغيل ينتمي لعائلة كروية والده واشقاؤه مارسوا الكرة في منطقة الديم بالخرطوم، وهي المنطقة التي انجبت عدد كبير من المواهب طارق أحمد آدم وعبد العزيز زكريا .

تابع على الموقع أيضاً : بويا ومصير القادة السابقين في الهلال
تابع على الموقع أيضاً : ما هي مطلوبات فريق الهلال في التسجيلات الشتوية

وكان نصر الدين الشغيل قد خاض تجربة مع هلال الأبيض، وكانت ناجحة للغاية ووصل مع الفريق إلى مراحل متقدمة من بطولة كأس الاتحاد الافريقي، قبل ان يعود مجدداً لكشف الهلال ويحجز موقعه في التشكيلة الأساسية.

يعتبر الشغيل القائد الحالي لمنتخبنا الوطني وأهم ركائز المدرب الكرواتي زدرافكو لوغاروزيتش الذي يستعد للمواجهة الأولى من تصفيات الأمم الأفريقية أمام ساتومي غدا بملعب الهلال.

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X