رائج
الزهور
الموسيقار محمود الكردفاني يحيي حفل معرض الزهور الشتوية / خرطوم ستار

محمود الكردفاني يحيي حفلاً تراثياً بمعرض الزهور

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

بإيقاع جبال النوبة الصاخب، وجراري كردفان ودوبيت شرق السودان، أتت الليلة الرابعة من فعاليات معرض الزهور بالحديقة النباتية، الذي تنظمه جمعية فلاحة البساتين، الليلة كانت ممتعة بصحبة الموسيقار محمود الكردفاني.

وبحسب متابعات (خرطوم ستار) فإن أزمة المواصلات الراهنة التي تضرب العاصمة الخرطوم قد أثرت على فعاليات معرض الزهور ، مقارنة مع الدورات السابقة.

تمايل الحضور طرباً، مع الإيقاعات المتفردة للفرقة الموسيقية للفنان محمود الكردفاني، التي لم تنحصر فقط في الغناء للتراث الكردفاني، بل شملت ربوع البلاد الحبيبة.

محبة وسلام

الفنان محمود الكردفاني في مطلع حديثه ترحم على شهداء الثورة، وردد هتاف الثورة الشهير “حرية،سلام، وعدالة” ومدنية قرار الشعب، مما ألهب حماسة الجماهير.

وأثنى على بسالة الشعب السوداني ووعيه المتقد، مؤكداً على أن الكثير من الشعوب اتجهت لتقليد الثورة السودانية، والاقتداء بها، لما قدمته من دروس وعبر ثورية.

الفنان محمود الكردفاني خلال الحفل بمعرض الزهور

وأعلن الفنان عن تنفيذه في الأسبوع المقبل جولات غنائية تستهدف مدينة كاودا بولاية جنوب كردفان الحصن المنيع للحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة عبد العزيز أدم الحلو.

الجولة اعتبرها الكردفاني دعماً للسلام وتحقيقاً للتعايش السلمي في البلاد، في إشارة إلى أن الفنون من أكثر الوسائل ترويجاً وتعزيزاً للسلام وحمل قيم التعايش والتنوع في الأوطان.

ومن ثم تشمل جولته ولاية كسلا بشرقي السودان، ثم ردد أغنيته الشهيرة ” في هواك يا كسلا”.

مواد ذات صلة: محمود الكردفاني: هنالك من ينتحل اسمي
مواد ذات صلة: بالفيديو..عوض أحمد كرار يستنطق الآلة الايقاعية (تك تشن)

زواج ثورتين

في حادثه الأولى من نوعها كرم الفنان الموسيقار محمود الكردفاني الشاب السوداني محمد حسين أحمد بخيت لزواجه من فتاة جزائرية معجبة بالثورة السودانية. وتم تكريم العريسان على خشبة المسرح.

تك تشن يبدع

الإيقاعي المتفرد عوض أحمد كرار الشهير بعوض “تك تشن” أحد أعضاء فرقة الفنان محمود الكردفاني الموسيقية أبدع في الحفلة وهي آلة إيقاعية غريبة في الشكل وفي مخارج الأصوات، وحتى في طريقة الضرب عليها.

وهي عبارة عن ” قرعة “، المكان المجوف منها موجه نحو الأسفل، ويتم الطرق عليها في السطح، وعلى حافة القرعة مثبت “الودع” بإحكام.

المصدر : خرطوم ستار / محمد إبراهيم

اترك رد

X
X