رائج
أزمة المواصلات
تجدد أزمة المواصلات في العاصمة المصدر باج نيوز

تجدد أزمة المواصلات والحكومة تتوعد بحل الضائقة

تجددت أزمة المواصلات في العاصمة السودانية الخرطوم بشكل لافت خلال الأسبوع الحالي، حيث شهد يوم أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء انعدام شبه كامل لتواجد المواصلات في المواقف المختلفة حسب ما رصد محرر موقع ( خرطوم ستار) .

مواد ذات صلة: ما بين المشي “كداري” والانتظار الإجباري
مواد ذات صلة: استئناف المُرور بطريق الصادرات اعتباراً من اليوم

وشوهدت أعداد كبيرة من المواطنين في المحطات الرئيسة بشوارع العاصمة المختلفة، في انتظار وصول مركبات تقلهم إلى مناطق سكنهم، في وقت اضطر فيه عدد كبير من المواطنين للمشي راجلين، بعد قضاء ساعات في الانتظار بلا جدوى .

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان مقاطع فيديو تظهر بعض المواطنين بينهم أطفال يستقلون عربات نصف نقل (دفارات) وناقلات كبيرة ( قلابات) من أجل الوصول إلى وجهاتهم المختلفة في ظل تجدد أزمة المواصلات .

وفي السياق أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الإعلام فيصل محمد صالح، عن بداية انطلاق قطار الخرطوم الجيلي في (21) نوفمبر الجاري لحل أزمة المواصلات .

وكشف فيصل عن وجود تلاعب في ملفات خاصة بشركة المواصلات، مشيراً إلى أن تلك الملفات بطرف المراجع العام .

تابع على الموقع أيضاً: مجلس الوزراء يكشف عن مُعالجات لأزمة المواصلات
تابع على الموقع أيضاً: استيراد أكثر من (600) بص من السعودية وقطر لحل ضائقة المواصلات

وقال خلال جولة تفقدية لشركة المواصلات العامة ومشروع قطار ولاية الخرطوم أمس إن هنالك أكثر من 700 بص منها 300 متوقفة وبعضها قديمة، مبيناً أن طاقة البصات العاملة قليلة مقارنة بحاجة الولاية، وأضاف: البصات في أفضل حالاتها تسهم بـ10% فقط و90% من الحافلات والهايسات، وتابع ” هؤلاء يعملون بمزاجهم وفقاً للخطوط المربحة” .

 

 

اترك رد

X
X