رائج
نتائج الشهادة الثانوية
فصل دراسي بإحدى مدارس الخرطوم الثانوية للبنات مصدر الصورة أخبار السودان

الكشف عن تلاعب كبير في نتائج الشهادة الثانوية في عهد النظام البائد

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

كشف مُوجه العلوم الهندسية بمحلية شرق النيل الأستاذ عامر السر سعيد عن التلاعب الكبير الذي كان يحدث في نتيجة الشهادة الثانوية في عهد النظام البائد، مؤكداً بأنّ النظام البائد كان يُكون لِجاناً مِن أتباعه فقط لزيادة النسب والدرجات بالمواد المختلفة .

مواد ذات صلة: تركيب كاميرات مراقبة لمنع تسرب امتحانات الشهادة السودانية
مواد ذات صلة: في أول يوم لامتحانات الشهادة.. إجماع على عدم صعوبة الإسلامية

وأكد السر فِي تصريح لصحيفة الجريدة الصادرة اليوم (الأثنين)  بأن نسبة النجاح العام القادم في نتائج الشهادة الثانوية لن تتخطى الـ(30)% إذا نفذ وزير التربية والتعليم الحالي خُطته التي أعلنها فِي مُؤتمره الصحفي السبت المُنصرم.

وأوضح بأنّ نتائج الشهادة الثانوية القادمة ستكون صادمة ولكنها معالجة لابد منها إن كُنا نُريد التغيير الحقيقي في التعليم في البلاد، هذا أو المُضي فِي سياسات النظام البائد التي أفقرت التعليم بشكل كبير خلال السنوات الماضية .

وأشار السر إلى أنّ مُعلمي مادة الكيمياء تفاجأوا بنسبة النجاح المُعلنة فِي المؤتمر الصحفي لإعلان الشهادة السُودانية، ولفت إلى أنّ بعضهم أكّد أنّها تختلف كُلياً عَن النتيجة المُسلمة للوزارة.

وأضاف أنّ النتائج السابقة كانت يُستخدم فيها ما يعرف بـ(البُوش) خاصة فِي مادتي الإنجليزي والرياضيات.

وشددّ على أنّ كُل النتائج المُلعنة خضعت لمُعالجة وزيادة النسب وهِي معلومة معروفة عند كافة المعلمين والتي أحياناً ما تحدث لإرضاء شخصيات قيادية .

تابع على الموقع أيضاً: بدء تصحيح امتحانات الشهادة السودانية
تابع على الموقع أيضاً: بالفيديو: منتصر هلالية يبكي شهداء الأبيض بأغنية (يا جناي)

وعضّد “السر” ما كشفه الوزير مُؤكداً أنّ كُل ما قاله يستند على أدّلة وتقارير، معللاً سكوت المعلمين في البلاد عن ما يحدث طوال الفترة الماضية نتيجة لسياسات النظام البائد القمعية.

 

المصدر: الجريدة

اترك رد

X
X