رائج
الدوري الممتاز
المدرب المقال عن تدريب فريق الهلال نبيل الكوكي / akherkhabaronline.com

الإقالة تطيح بمدربي الدوري الممتاز وحداً تلو الآخر

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أصبحت إقالات المدربين واستقالاتهم خلال هذا الموسم ببطولة الدوري الممتاز هي العنوان الأبرز، فقد أقال مجلس إدارة نادي المريخ قبل فترة المدير الفني الوطني إبراهومة.

وذلك على الرغم من أن الأخير يعتبر من أكفأ المدربين في الساحة وأنه استعاد للمريخ بطولة الدوري الممتاز التي فقدها لسنوات طويلة، ليعين المريخ مكانه المدير الفني الجزائري آيت عبد الملك.

ولم يستمر الجزائري طويلاً، وأشرف على تدريب المريخ في مباراتين فقط فخسر واحده وتعادل في واحده ليتم إبعاده من الجهاز الفني وتكليف المدرب العام جمال أبوعنجة بالإشراف على الفريق.

مدرب المريخ المقال آيت عبد الملك / sport249
مواد ذات صلة: مدرب المريخ الجديد.. سيرة ذاتية متواضعة
مواد ذات صلة: فاروق جبرة يستعد لإصدار كتاب يروي مسيرته الكروية

خالد هيدان وآخرين

وكان نادي الخرطوم الوطني أقال مديره الفني المغربي خالد هيدان، بحجة أن الفريق تدهورت نتائجة في بطولة الدوري الممتاز ليعين بديلاً له المدرب إبراهومة، مع العلم أن الخرطوم الوطني يعاني من فراغ إداري بسبب استقالة مجلس إدارته.

وأخيرا قدم المدير الفني للشرطة القضارف محمد محي الدين الديبة استقالته من تدريب الفريق، وكان الهلال قد سبق هذه الأندية بعدم تجديد عقد مديره الفني نبيل الكوكي رغم أن الفريق لديه مباريات مهمة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للمجموعات ليعين المدرب العام صلاح محمد أحمد مديراً فنياً.

ويعتبر نادي الهلال من أكثر الأندية إقالة للمدربين خصوصا الأجانب، فقد أقال قبل ذلك التونسي النابي ونبيل الكوكي أكثر من مره، وأقال المدير الفني المصري طارق العشري والأمين إنداي، وهناك عشرات المدربين الوطنيين الذين مروا على الجهاز الفني للهلال.

مدرب فريق الخرطوم الوطني المقال خالد هيدان / أستاد النجوم
تجد على الموقع أيضاً: مدرب الهلال السابق في طريقه للإشراف على الزمالك
تجد على الموقع أيضاً: أيهما أفضل المدرسة الأوروبية أم العربية في الملاعب السودانية ؟

قرارات غير مدروسة

سأل (خرطوم ستار) المدرب الوطني محسن سيد عن سر الإقالات في الأجهزة الفنية لأندية الدرجة الممتازة، فقال إن قرارات إقالة المدربين  غير مدروسة ونجد أن كثير من هؤلاء المدربين تمت إقالتهم دون أن يجدوا الفرصة الكافية لإثبات وجودهم وهناك مدربون يعانون من مشاكل داخل فرقهم، فنجد أن بعض اللاعبين لديهم مستحقات مالية على مجلس الإدارة.

مدرب الخرطوم الوطني إبراهومة / تانا ميديا

وأضاف محسن بأنه ليس ضد الإقالة ولكن يجب أن يكون القرار سليماً وتعدد المدربين خلال الموسم الواحد في الدوري الممتاز ضار بالأندية ولا يستطيع أن يفعل المدرب شيئاً خلال وقت قصير.

المدرب المعروف محمد الطيب مورينهو قال لـ(خرطوم ستار) إن إقالة أي مدرب من الجهاز الفني يجب أن تكون بصورة صحيحة وتعيين المدرب تصاحبه بعض الأخطاء بأن يكون الاختيار غير موفق ولذلك تأتي النتائج غير جيدة، وأي مدرب يجب أن يجد الفرصة الكافية لتقديم ما عنده ثم تأتي المحاسبة.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X