رائج
كلنا واحد
جانب من الأسواق في العاصمة الخرطوم المصدر وسائل تواصل

(كلنا واحد).. مبادرة حققت قبول كبير من قبل المواطنين

حظيت مبادرة “كلنا واحد” بنجاحات منقطعة النظير بمحلية الخرطوم في توفير السلع والخدمات بعدد من الأسواق بمحلية الخرطوم نتيجة توفيرها للسلع بأسعار زهيدة وفي متناول يد المواطنين، خاصة اللحوم والخضراوت .

وانطلقت المبادرة من حي امتداد ناصر مربع 2 بالخرطوم، وامتدت لتشمل عدداً من أحياء ولاية الخرطوم بالتعاون مع لجان المقاومة بالأحياء المختلفة .

مواد ذات صلة: مبادرة السودان الأخضر .. نحو بيئة خالية من التصحر
مواد ذات صلة: النجمة حنان النيل تقود مبادرة إنسانية لتعليم الكفيفات

وذكر رئيس المبادرة عمر محمد “ود الحاجة” لـ (الشروق) : إن البيع في الأسواق المخفضة التي أقامتها الحكومة السودانية أسعارها غالية، لذلك نبعت الفكرة بعمل مبادرة لبيع السلع بأسعار زهيدة، وأشار إلى أن كيلو اللحمة العجالي بدأ بـ200 جنيه، والآن يباع 240 جنيهاً” .

وأضاف أن المبادرة بعد أن حققت نجاحاً مقدراً انتقلت لعدد من الأحياء بمحلية الخرطوم، وأشار إلى أن العاملين في المبادرة متطوعون وأبان أن العمال أحياناً لا يأخذون أجراً نظير عملهم.

وأشار إلى أن مبادرة “كلنا واحد” وجدت مقاومة من قبل بعض التجار والجزارين لإجهاضها، وكشف عن تعرض الأسواق لعدد من المضايقات من قبل التجار.

وأوضح أن المبادرة بعد أن توسعت تكونت لجنة تضم رؤساء الأسواق بالأحياء المعنية، منوهاً إلى أن المبادرة تعترضها العديد من العقبات الإدارية خاصة في مسائل التصديق من قبل المحليات، وأضاف أن هناك اتجاهاً لتشمل المبادرة كل ولاية الخرطوم، بعد أن تفهم مناديب الشركات الغذائية الفكرة ودعمها عبر توفير السلع بأسعار الكلفة.

تابع على الموقع أيضاً: مبادرة .. بدأت في المنزل وانتقلت إلى الميدان
تابع على الموقع أيضاً: رزاز فضيل : التطوع يشعرني بالراحة النفسية

يُذكر أن السلع التي تباع ضمن مبادرة “كلنا واحد” اللحمة 240، كيلو الفراخ 130، وعدد من السلع التي تباع بسعر الكلفة.

 

المصدر: الشروق

اترك رد

X
X