رائج
السياحة النيلية
السياحة النيلية بالخرطوم المصدر النيلين

حزمة مشروعات لتطوير السياحة النيلية بالخرطوم

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

قدم الاجتماع المشترك بين وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ومحلية الخرطوم أمس حزمة من المشروعات المشتركة فيما يلي إنعاش المشروعات في مجال السياحة النيلية لمقابلة التحولات الكبيرة التي تشهدها البلاد.

وأمن الاجتماع على أن العاصمة الخرطوم تمثل موقع صناعة الحدث وموطناً للحراك الثقافي والإعلامي والسياحي على مستوى السودان بشكل عام .

مواد ذات صلة: أول فوج سياحي كوري يتوجه إلى السودان
مواد ذات صلة: اتحاد السياحة العربي: السياحة في السودان أعجوبة إلهية

وكشف الاجتماع الذي كان برئاسة معتمد محلية الخرطوم المكلف اللواء ركن (م) صبري بشرى حسن الشاذلي، بحضور عدد مقدر من المهتمين تشكيل لجنة مختصة لتنظيم وتطوير السياحة النيلية بمنطقة المنشية وتوفيق أوضاع جميع المنتجعات السياحية في العاصمة .

وتعمل اللجنة لإزالة جميع الإشكالات والتقاطعات بالمنطقة، بجانب تنشيط العمل السياحي بالمحلية باعتبارها من المحليات التي تحظى بواجهات نيلية متعددة، إضافة إلى استضافتها لجميع الفنادق الكبيرة والمنتجعات السياحية والحدائق والمتنزهات العامة والمتحف القومي، وغيرها من المناطق السياحية، الأمر الذي يؤهل محلية الخرطوم من قيام مشروعات سياحية على مستويات عالمية .

تابع على الموقع أيضاً: تنسيق بين السياحة والبحر الأحمر لإنجاح فعاليات بورتسودان عاصمة للثقافة العربية
تابع على الموقع أيضاً: الثقافة والسياحة تطمئن على صحة فايزة عمسيب

وأمن الاجتماع على مواصلة اللقاءات المشتركة والتنسيق المستمر لتنظيم وتطوير العمل السياحي وصيانة وحماية الآثار القومية بالتنسيق مع شرطة تأمين السياحة، إضافة إلى قيام زيارة مشتركة للمواقع الأثرية والمتاحف والمنتجعات ومتحف الخرطوم بحي الشاطئ .

 

المصدر: سونا

اترك رد

X
X