رائج
عركي
الفنان الكبير أبو عركي البخيت / سودافاكس

بماذا طالب أبو عركي السودانيين في حفله الأخير؟

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

طالب الفنان أبو عركي البخيت جمهوره لدى إحيائه حفلاً بالمسرح القومي بأمدرمان بعد طول غياب (السبت) “بالإصغاء لحكومة رئيس الوزراء د. محمد عبد الله حمدوك” معترفاً بضعف الإصغاء.

وحذر أبو عركي الذي يتمتع بشعبية جارفة في أوساط المثقفين والناشطين بسبب مواقفه التي ظلت مناهضة لنظام المخلوع 30 عاماً، من أن الثورة الكاسحة في “بحر التيه” وتحتها العقارب والسحالي.

واستدرك: لكن الثورة ستكتسح لتصل إلى بر الأمان وتنوم قفا.

وكشف البخيت عن تحويل نصوص الشعراء والأدباء إلى أغنيات الثورة، وقال: الشعراء توقعوا الثورة مبكراً.

مواد ذات صلة: أبو عركي يطمئن محبيه عبر (خرطوم ستار) وهجوم على مروجي الشائعات
مواد ذات صلة: لقب جديد للفنان أبو عركي البخيت

وأعرب البخيت عن عدم رضائه عن الواقع السياسي السوداني، مظهراً قدراً كبيراً من الحزن على واقع السياسة في السودان، موضحاً أن
الجماهير تتقدم على السياسيين، فضلاً عن  عدم ارتياحه للمعارك والخلافات السياسية.

وقال: “عندما غنينا أنا وعفاف لا اتقدمنا ولا اتأخرنا فإننا عنينا ذلك” وفعلاً لم نتقدم ولم نتأخر حتى جاءت الثورة التي تكتسح لتصل إلى (القيف).

تجد على الموقع أيضاً: حفل أبو عركي يجذب المغتربين لحضوره خصيصاً
تجد على الموقع أيضاُ: أبو عركي البخيت يعود للغناء بـ(نيو لوك) في زواج هيثم كابو

ولم يمر حفل أبو عركي البخيت الأخير دون مفاجئات وذلك نظراص للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الفنان الكبير، حيث أقدم أحد معجبي الفنان على خلع ملابسه وسط دهشة الجمهور الذي امتلأت به جنبات المسرح القومي بأمدرمان.

وكان الرجل الذي شرع في خلع ملابسه قد استبدت به نشوة الطرب وموسيقي الفنان الكبير أبو عركي البخيت وهو يغني رائعة الشاعر الكبير المرحوم سعد الدين إبراهيم (عن حبيبتي بقول لكم).

ليفاجئ ذلك الرجل، الفنان والجمهور بخلع قميصه إلا أن القائمين على تنظيم الحفل سارعوا بإخراجه وإبعاده عن خشبة المسرح ليواصل الفنان وصلته الغنائية.

المصدر: تاسيتي نيوز

اترك رد

X
X