رائج
شركات الكهرباء
قطاع الكهرباء في السودان المصدر مونت كارلو

الكشف عن فساد في شركات الكهرباء في السودان

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

كشفت مصادر مطلعة عن توصل اللجان المختصة التي بدأت التحقيق في فساد شركات الكهرباء في السودان، عن شبهات فساد ضخمة تصل مخالفاتها لمليارات الدولارات، وتطال مدراء وموظفين في شركة النقل وشركات التوليد الحراري والمائي والتوزيع .

مواد ذات صلة: انقطاع التيار الكهربائي … معاناة ولا حلول في الأفق
مواد ذات صلة: منسوبو الكهرباء يستمرون في الإضراب والوزارة ترضخ لمطالب الثوار

وأكد المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه  لـ”سكاي نيوز عربية”، على تشكيل 3 لجان للمراجعة والتحقيق، تحت إشراف النائب العام الذي أكد على “قدسية المال العام”، وشدد على “حتمية محاسبة المفسدين والمتلاعبين في القطاع “.

وهذه اللجان تعتبر مقدمة لعملية واسعة ستتضمن تشكيل عدد من اللجان المتخصصة التي ستقوم بمراجعة كافة أنشطة شركات الكهرباء في السودان، التي سيضاف إليها ممثلون من ديوان النائب العام في مقبل الأيام .

وخطورة التحقيقات التي تجري في شركات الكهرباء بالسودان، تكمن في أنها تطال أحد اكبر الأوعية التي حظيت بتمويلات مليارية من الصناديق العربية والدولية خلال فترة النظام السابق في السودان .

ونقلت العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية عن المخالفات الكبيرة التي ارتكبت على المستويين الإداري والمالي في شركات الكهرباء، خصوصا خلال فترة مسؤول كبير سابق كان نافذاً في حزب المؤتمر الوطني برئاسة الرئيس المعزول عمر البشير .

تابع على الموقع أيضاً: قطوعات الكهرباء بالخرطوم .. رب ضارة نافعة
تابع على الموقع أيضاً: الكهرباء توضح أسباب خروج الشبكة القومية

وبحسب المصدر قد تتحول مقار شركات الكهرباء الرئيسية إلى “خلية نحل” من قبل لجان التحقيق والمراجعة، التي تعمل وفق أسس صارمة تتيح لها التحقيق مع كافة المشتبهين والاستعانة بمن تراه مناسبا من الخبراء والمختصين .

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك رد

X
X