رائج
الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية المصدر العربية نت

الصحة العالمية: انتشار الكوليرا في السودان أمر خطير

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

قالت منظمة الصحة العالمية، إن انتشار مرض الكوليرا في السودان أمر خطير وحقيقي، إذا لم تتم إدارة الأمر بشكل صحيح خلال الفترة المقبلة، وحذرت من عواقب وخيمة حال وصول خطر المرض إلى ولاية الخرطوم التي تضم أكثر من ثمانية ملايين نسمة بالإضافة إلى أنها عاصمة السودان .

مواد ذات صلة: ظهور حالات جديدة لمرض الكوليرا بالنيل الأزرق
مواد ذات صلة: انخفاض في حالات الإصابة بالكوليرا في الدمازين

وذكرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في السودان نعيمة القصير، في بيان صحفي نُشِرَ في جنيف، أمس، أن نظام الصحة العامة يتأثر في البلاد بالأزمة الاقتصادية والفيضانات الأخيرة والتفشي المستمر للأمراض المعدية الأمر الذي يزيد من احتمالات الإصابة بالأمراض المختلفة .

وأوضح البيان، أنه بناءً على طلب وزير الصحة د.أكرم التوم، تعمل المنظمة عن كثب مع الشركاء الصحيين والمنظمات غير الحكومية والمجتمعات المُعرَّضة للخطر، لمنع وصول الكوليرا إلى ولاية الخرطوم ولضمان التعرُّف بسرعة على الحالات المشتبه بها والاستجابة لها وحتى يمكن للمواطنين حماية أنفسهم بشكل فعال من الإصابة بالكوليرا .

وأشارت القصير إلى أن وزارة الصحة السودانية أبلغت عن 332 حالة كوليرا لمشتبه بهم، تتركز في ولايتي النيل الأزرق وسنار .

تابع على الموقع أيضاً: 20 مليون دولار لمكافحة الكوليرا بالسودان
تابع على الموقع أيضاً: الصحة: ارتفاع الإصابة بمرض الكوليرا إلى 80 حالة

ونوهت الوزارة إلى أنه تم إجراء خرائط أولية للمخاطر في ولاية الخرطوم لتحديد المناطق التي يُحتَمل أن تكون أكثر عرضة لخطر تفشي المرض، وبهدف أن تكون المناطق عالية الخطورة، بما في ذلك محافظات شرق النيل، أكثر استعداداً للاستجابة .

 

المصدر: السوداني

اترك رد

X
X