رائج
الشيخ المكاشفي
الشيخ عبد العزيز بن علي المكاشفي في معرضه بالمولد

الشيخ المكاشفي يعرض صور مقتنيات نبوية في معرض المولد

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

حوّل الشيخ عبد العزيز بن علي (الدبّاغ) خيمته بميدان المولد النبوي الشريف بحوش الخليفة أم درمان التي تعود إلى الطريقة القادرية المكاشفية وشيخها سليل الدوحة الهامشية الشيخ عبد الباقي المكاشفي إلى مركز ثقافي.

وجذب الشيخ المكاشفي حشد كبير من الشباب وقع على دفتر الحضور وأشاد بالفكرة المختلفة حيث ضمت الخيمة معرضاً مصوراً به أكثر من (300) لوحة كبيرة الحجم إلى جانب عروض فيديو بالشاشات التلفزيونية توضح آثار ومقتنيات الرسول صلى الله عليه وسلم.

الشيخ عبد العزيز بن علي وسط المريدين والأحباب

وتم عرض مصور للمقتنيات النبوية التي ضمت (حافظ الشعرات والنعل والعمامة والسيف ورسالة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى هرقل عظيم الروم وراية الرسول في فتح خيبر والبردة النبوية وأثر القدم الشريفة وتراب طاهر من الحجرة النبوية وماء التفلة وورق الشجرة المباركة).

مواد ذات صلة: زفة المولد النبوي .. نكهة خاصة في السودان
مواد ذات صلة: المولد النبوي في السودان مناسبة ذات تقاليد متجذرة

واشتمل المعرض أيضاً على صور لزيارات الشيخ عبد العزيز المكاشفي إلى ولايات دارفور وتخصصه في العلاج بالقرآن الكريم مع قصاصات لعدد من الصحف العالمية التي كتبت عنه.

ومنها قصاصة من صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية التي قالت إنها شاهدت آلاف المرضى يتزاحمون ويستشفون من العين والمس والحسد والسحر وحالات مستعصية لمرضى السكر والفشل الكلوي والعمى والشلل الكامل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يداوي شياطين الإنس والجن بترديد آيات من القرآن الكريم وأدعية من الحديث الشريف إضافة إلى تقديم الماء والتمر والعسل.

الاحتفالات بخيمة الشيخ عبد العزيز بن علي المكاشفي

وقال الشيخ المكاشفي في تواصل مع (خرطوم ستار) إنه درس في أم ضواً بان والشكينيبة والتكية القادرية في العاصمة العراقية بغداد، وتخصص في إعجاز القرآن الكريم والعلوم الإسلامية والرقية الشرعية.

من ناحية أخرى احتشد المئات في مخيم جماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان التي حرصت على إقامة ندوات فكرية وبرنامج دعوي وسط حضور كبير من المنتمين للجماعة داخل محلية أم درمان.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X