رائج
مجلس الوزراء
جانب من أزمة المواصلات المصدر الجزيرة نت

مجلس الوزراء يكشف عن مُعالجات لأزمة المواصلات

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أكد مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة د. عبد الله حمدوك، بأنّ وضع المواصلات في العاصمة مازال مُتأزِّماً رغم الحلول قصيرة وطويلة الأمد .

وقال وزير الإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل محمد صالح، بأنّ هناك توجيهات صدرت بأهمية مُتابعة تنفيذ القرارات عبر تشديد الرقابة .

مواد ذات صلة: الكشف عن جملة تجاوزات بشركة مواصلات الخرطوم
مواد ذات صلة: دراجات بخارية للوقوف على سير عمل توزيع المواد البترولية والمواصلات

وذكر بأنّ وزير الداخلية أشار إلى أنّ (50%) من شرطة النقل البالغة (700) فرد اكتمل تجهيزها، فضلاً عن أن مجلس الوزراء وجّه بتسريع تدريب المتبقين لتغطية المواقف، بجانب العمل على إصلاح الطرق والمواقف .

ونوّه إلى أنّ ولاية الخرطوم أكّدت صيانة “20” ألف متر مكعب من الطرق في المدن الثلاث الكبرى، لجهة أنّ سُوء الطرق والمواقف أحد أسباب أزمة المواصلات .

وأشار إلى زيادة المواعين الناقلة، وبإضافة (230) من بصات الولاية تمت إعادتها للخدمة وتبقى (390) سيتم استجلابها، وقال إنّ اللجنة الثلاثية تعمل على تجهيز السكة حديد حتى يتم إدخال قطار الولاية قبل نهاية العام.

وكشف الوزير عن مُطالبة المجلس للجهات المسؤولة بمُراجعة أرقام التقارير الخَاصّة بوضع الدقيق والدواء باعتبار أنّ بعضها غير دقيق.

تابع على الموقع أيضاً: استيراد أكثر من (600) بص من السعودية وقطر لحل ضائقة المواصلات
تابع على الموقع أيضاً: 390 بص من الخارج لحل أزمة المواصلات

وحول المُوسم الزراعي، أوضح صالح أنّه وفقاً لتقرير وزير الزراعة زادت المساحات المزروعة بنسبة 13%، وقال إنّ المُوسم مُبشِّرٌ بإنتاجٍ وفيرٍ، ووجّه المجلس بالإسراع في استيراد كميات من الخيش والآليات الخَاصّة بالحصاد .

 

المصدر: الصيحة

اترك رد

X
X