رائج
عبد المنعم أب سم
البرنس رفقة عبد المنعم المصدر اليوتيوب

عبد المنعم أب سم: الأغنية السودانية ذي الحديث القدسي

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أكد المطرب الشاب عبد المنعم أب سم بأن المطرب الهادي الجبل يعتبر من رموز الأغنية السودانية لأنه شكل حضوراً دائماً في تاريخ الفن السوداني، وذلك في برنامج (عشرة ونسة) الذي يُقدمه اللاعب محمد مصطفى المشهور بالبرنس على قناته بموقع اليوتيوب .

و وصف المطرب أب سم بأن إنسان السودان مختلف تماماً في تذوقه للفن، لأن الغناء الذي يحدث أحياناً في الأغنية السودانية ويوصف بالهابط لا يشبه الإنسان السوداني .

مواد ذات صلة : انتقاد لاذع للبرنس بسبب ريان الساته
مواد ذات صلة: يوسف البربري: هذا سبب نجاحنا في فرقة الديامة الشعبية

وضحك أب سم ساخراً عندما قال له البرنس: ( اقول ليك شي يا منعم أنت لا بتغني الغنا الكعب ولا القلب قلب لكن خايفك بعد يومين تعمل جل وتخفف الشنب) حيث اكتفى بهذه الضحكة، التي تدل على رفضه للاهتمام بمظهره دون فنه كما يفعل الفنانون الشباب.

وقابل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللقاء الذي استضاف فيه البرنس الفنان عبد المنعم أب سم بحفاوة كبيرة وإعجاب عبرت عنه التعليقات التي كشفت الجماهيرية التي يتمتع بها .

وقال احد المعلقين: ” عبد المنعم أب سم يا عملاق صوتك جميل، لازم تكون نشط في المنتديات والسوشال ميديا بكل أنواعها، أنت أحسن من كرور كتير ماليين الساحة ضجيج وكلام فارغ، تسلم يا برنس علي الإستضافة الجميلة دي” .

وعن الفرق بين غناء الأمس وغناء اليوم قال أب سم: ” الأغاني في السابق وتحديداً غناء الحقيبة حاجة مختلفة وسامية، لأن الأغاني القديمة ما زالت باقية حتي اليوم، تشعر وكأنو الأغنية عبارة عن حديث قدسي ” .

تابع على الموقع أيضاً: ريان الساتة: أنا ما زولة مادية ودا سر علاقتي مع هيفاء وهبي
تابع على الموقع أيضاً: إيلاف عبد العزيز: بابكر صديق أب روحي وأولاد الصادق قدموا لي الكثير

وأضاف: ”  أما فيما يتعلق بأغاني اليوم فتوجد أغاني تشعرك بأنها سوف تردد ليوم واحد ومن ثم تختفي، لأن قيمتها أصلاً في الشفاه وليس في القلوب ” .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X