رائج
تصفية الإنقاذيين
الحرية والتغيير المصدر أخبار السودان

التغيير: تصفية الإنقاذيين مستمرة ونحتاج إلى وقت أكبر

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أكد عضو المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير، أمين حزب البعث العربي الاشتراكي على الريح السنهوري بأنّ مشكلات المواصلات وضيق المعيشة والغلاء الفاحش في الأسعار وقطوعات الكهرباء هي ميراث 30 سنة من سلطة فاسدة، ولا يمكن أنّ تعالج بجرّة قلم، مضيفاً بأنّ تصفية الإنقاذيين جارية من أعلى إلى أسفل .

مواد ذات صلة : الحرية والتغيير: الثلاثاء والأربعاء إضراب عام
مواد ذات صلة : هل سيتجاوز الشارع قوى الحرية والتغيير ؟

ونوه سنهوري في تصريح لصحيفة (السوداني) إلى أنّ الحكومة الانتقالية في البلاد تعمل على تصفية الإنقاذيين وسط حقل ألغام وما زالت تتلمس طريقها، ولا بد من الصبر عليها في بداياتها .

وأشار إلى أنّه لا توجد حكومة في الدنيا يمكن أنّ تحاسب على أدائها قبل أنّ تكمل شهرين من عمرها .

واتهم السنهوري من سماهم بقوى الثورة المضادة بقيادة حملة للتشكيك لإحباط الشعب بأنّه لم يأت بالسلطة المنشودة التي كانت تتمناها جميع أطياف المجتمع .

وأكّد أنّ هناك إرادة للتغيير لكنّ التغيير لن يتمّ بين يومٍ وليلة ـ على حد قوله -، منوهاً إلى أنّ النظام القديم ما يزال موجودًا في مختلف الإدارات والمؤسسات المختلفة، وما زالت بقاياه موجودة .

تابع على الموقع أيضاً: الحرية والتغيير تدعو لصلاة العيد في ميدان الاعتصام
تابع على الموقع أيضاً: الحرية والتغيير تطالب العسكري بحماية المتظاهرين

وكشف عن تصنيف يجري هذه الأيام للعاملين في كلّ الوزارات والمؤسسات لتحديد العناصر الوطنية المخلصة من العناصر التي جاءت بلا كفاءة وبلا مقدرة نتيجة للتمكين الذي حدث في عهد حكومة الانقاذ .

وقال السنهوري إنّ رأيهم في حزب البعث إنّه إذا نجح القضاء السوداني في محاكمة البشير بالداخل، فإنّ المحكمة الجنائية الدولية لا تستطيع أنّ تدخل، وأشار إلى أنّ الأولوية لمحاسبة الجناة عبر القضاء الوطني .

المصدر: السوداني

اترك رد

X
X