رائج
وزير المالية
وزير المالية البدوي المصدر سونا

وزير المالية: خطة لرفع الأجور وأستعادة الأموال السودانية المنهوبة

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان، إبراهيم البدوي، عن خطة لردم الهوة بين الأجور والأسواق، كاشفاً عن مساعي لاستعادة الأموال السودانية المهربة إلى الخارج .

وأوضح إبراهيم البدوي إنه يجري العمل حالياً على تنفيذ 38 توصية لضبط الميزانية والأداء المالي في البلاد بجانب رفع الإيرادات من 6 إلى 20 في المئة من الناتج المحلي للدولة .

مواد ذات صلة: “المالية” تحدد الثلاثاء آخر موعد للمرتبات
مواد ذات صلة: دخل الفرد .. السودان في آخر القائمة بين الدول العربية

وقطع البدوي بالشروع في عملية الإصلاح المالي وإنهاء التشوهات التي أرهقت الاقتصاد السوداني والمتمثلة في سياسات التجنيب وانتشار ظاهرة الفساد طيلة العقود الثلاثة الماضية .

وأشار إلى اتفاق مع شركات عالمية لتتبع ورصد الأموال التي نهبتها عناصر النظام السابق وتقديم كشوفات وتقارير حولها لتقديمها إلى النائب العام في أقرب وقت ممكن .

وعن عملية الإصلاح في البلاد نوه البدوي بأنها بدأت من داخل وزارة المالية وستمتد لتشمل كافة أجهزة الدولة من أجل ضبط المالية العامة وإغلاق منافذ الفساد ووقف كافة الممارسات الخاطئة التي كانت تتم في السابق .

وكشف البدوي عن خطة يجري العمل على دراستها حالياً لرفع مستويات الأجور وتعديل قوانين الخدمة المدنية بجانب ردم الهوة الواسعة بين أسعار السلع والخدمات ومستويات دخل الفرد التي .

وأكد الوزير السوداني بحسب (سكاي نيوز) على وجود الكثير من أوجه الخلل التي تتسبب في الفوضى الحالية التي تشهدها الأسواق، مثل الوجود الكثيف للسماسرة والوسطاء، الأمر الذي يؤدي إلى رفع الأسعار بمعدلات تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 75 في المئة.

تابع على الموقع أيضاً: من هو الدكتور إبراهيم البدوي وزير المالية القادم؟ 
تابع على الموقع أيضاً: وزير المالية يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مرتبات موظفي الدولة

وأوضح أن الحكومة السودانية تعكف على تنفيذ عدد من المعالجات التي تهدف إلى إحداث توازن حقيقي في الأسواق. ومن بين تلك المعالجات صناعة سياسة تنافسية صحية من خلال إدخال الشباب كفاعلين جدد وتشجيع القطاع التعاوني والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر البدوي أنه يجري العمل على إعداد ميزانية 2020 لتعكس الأولويات الأساسية المتعلقة بالتعليم والصحة والبنيات التحتية وكافة الجوانب المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك رد

X
X