رائج
الإسبو
قادة الاتحاد العربي رفقة البروفيسور علي شمو

نجوم الغناء العربي يحتفلون في الخرطوم بخمسينية الإسبو

خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

يستضيف السودان في الفترة من (3 إلى 13 ) ديسمبر القادم اجماعات اتحاد إذاعات الدول العربية ( الإسبو ) التي تتزامن مع اليوبيل الذهبي للاتحاد الذي أكمل (50) عاماً.

حيث تأسس ( الإسبو )  في دار المشردات بمدينة أمدرمان في العام 1969 في عهد رئيس مجلس السيادة الزعيم إسماعيل الازهري وكان أول رئيس له البروفسير علي شمو.

وزار الخرطوم أول الأسبوع الجاري وفد من الاتحاد العربي بقيادة المدير العام المهندس السوداني عبد الرحيم سليمان ومدير إدارة التبادلات عبر المينوس بالاتحاد المهندس عوض عيد.

ووقف على استعدادات الخرطوم لاستقبال الاجتماعات والاحتفالات واجتمع الوفد بوزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح ومدير الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي واطمان على التجهيزات النهائية.

مواد ذات صلة: السودان يحتفل بخمسينية اتحاد إذاعات الدول العربية ( الإسبو )
مواد ذات صلة: فوز تلفزيون السودان بالجائزة الاولى في التبادلات العربية

وأكد مدير عام الاتحاد عبد الرحيم سليمان أن ( الإسبو ) سيقيم احتفالية كبرى بالسودان بحضور وزراء الإعلام العرب ومدراء الإذاعات والقنوات العربية ونجوم الفن العربي.

وتشتمل الاحتفالات على عديد الفعاليات الفنية والإعلامية والثقافية وحفلات غنائية إلى جانب إصدارات تضم عرضاً لأهم إنجازات الاتحاد وعرض أفلام وثائقية لشهادات كبار الشخصيات الإقليمية والعالمية التي تعاملت معه، ويروي تاريخ الاتحاد ونشأته بالسودان وإنجازاته.

من جانبه جدد مدير الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي التزام الهيئة بإخراج الاحتفالية في ثوب جميل، مشيراً إلى ريادة الإذاعة القومية التي ستحتفل بالعيد الـ(80) والتلفزيون القومي الذي أكمل (57) عاماً.

تجد على الموقع أيضاً: نجوم الإعلام العرب يكرمون البروفيسور علي شمو والفنانة نانسي عجاج
تجد على الموقع أيضاً: عفراء فتح الرحمن تنال درجة الدكتوراة في الإعلام من الجميلة ومستحيلة

واصدر البزعي قراراً إدارياً في اطار التحضير والترتيب للفعالية قضى بتشكيل لجان فرعية من خبراء بالهيئة ضمت اللجنة المالية برئاسة د. يحيى حماد واللجنة الإعلامية برئاسة صلاح الدين الفاضل التوم مدير الإذاعة الأسبق.

وكانت الإذاعة والتلفزيون قد كرمت في شهر أغسطس في حفل بفندق أيوا بالخرطوم مدير الاتحاد عبد الرحيم سليمان، ومدير التبادلات المهندس عوض عيد.

وكرمت البروفسير علي شمو الذي سبق تكريمه أيضاً في الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس الذي فاز فيه السودان بجوائز عن فيلمي (أيادي الإرادة) و(سلسلة الفراديس).

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X