رائج
تظاهرة فنية
جانب من الأعمال الفنية في المعرض المصدر رام الله

أكبر تظاهرة فنية سودانية بالإمارات العربية المتحدة

 خرطوم ستار يناضل من أجل حرية التعبير وإعادة صفحته المغلقة على الفيسبوك

يشارك 10 فنانين سودانيينز في أكبر تظاهرة فنية من نوعها ضمن فعاليات مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر المقبل، حيث يُفتتح معرض “الفنانين السودانيين” الساعة السابعة مساء في قاعة المعارض الكبرى بمبنى مؤسسة العويس الثقافية بشارع الرقة بدبي.

مواد ذات صلة: معرض للمصور السودانى مُظفر موسى بوسط القاهرة
مواد ذات صلة: معرض تشكيلي بعنوان ( الثورة بعيون توتي )

ومن المقرر أن يشارك في التظاهرة كل من: اسحق عبد الله، تاج السر حسن، إيمان شقاق، بالإضافة إلى الجيلي يوسف السيمت، عبد القادر حسن المبارك، ضياء الدين الدوش، أمل بشير طه والأمين محمد عثمان وعبد الباسط الخاتم وعصام عبد الحفيظ والفنانة المخضرمة كمالا إبراهيم إسحاق .

حيث يتزامن هذا المعرض مع معرض استعادي للفنانة كمالا إبراهيم إسحاق بمدينة أمستردام بهولندا، وذلك بمناسبة نيلها الجائزة الكبرى لمؤسسة الأمير (كلاوس) لعام 2019 م، والتي تعد من أهم الجوائز الثقافية العالمية.

تقوم الحركة التشكيلية الحديثة في السودان على إرث ثقافي بصري بالغ التنوع، يعكس الثراء الإثني واللغوي والديني والجغرافي للبلاد .

تابع على الموقع أيضاً : بالصور : التشكيلي راشد دياب يتلمس طريق الحرير الصيني
تابع على الموقع أيضاً : تشكيلي سوداني يرسم بخلطة سرية من خلاصة العرديب والدوم والقرض

وسوف يقدم في المعرض تظاهرة فنية لثلاثة أجيال تواصلت تجاربها عبر غرف الدراسة والزمالة والصداقات الممتدة، فضلاً عن الفضاء العام، الذي أتاح صلات لا تحدها حدود ولا تقوم فيها حواجز بين التشكيليين السودانيين من مختلف الأعمار والخلفيات الاجتماعية والثقافية.

يُذكر أن مجمل أعمال هذا المعرض التي يقدمها المشاركون العشرة، تؤشر بشكل واضح لمستوى النضج الذي بلغته حركة التشكيل في السودان منذ منتصف القرن الماضي وحتى الآن .

المصدر: البيان

اترك رد

X
X